بينغ يقدم ميزة لعرض نتائج بحث أكثر علاقة بالإهتمامات

bing boards

أعلن محرك البحث بينغ عن إطلاقه ميزة سماها Bing Boards حيث ستقوم بعرض المعلومات من أصدقائك و الخبراء في مجال اهتمامك في نتائج البحث.

وتقول بينغ حيث يقضي معظم الناس أوقاتهم في تصفح مواقع بإهتمامات محددة، و ستقوم هذه الميزة الجديدة بعرض مجموعة من الصور و الفيديو و الروابط التي تتعلق بموضوع البحث من وجهة نظر معينة.

إذاً هي تجميعة بصرية من نتائج البحث التي تتضمن صور و مقاطع فيديو تعرض بشكل شرائح مع وصف نصي صممت بشكل متكامل مع نتائج البحث التقليدية. وستعرض هذه التجميعة في الجانب الأيسر من صفحة نتائج البحث.

و ستعرض هذه المحتويات الجديدة بحيث تكون مستقاة من أشخاص يدونون في موضوعات اهتماماتهم وليست منشورة من قبل شركات أو برمجيات أو تعتمد على خوارزميات آلية فقط، و ترى بينغ أن هذه الطريقة ستعطيك نتائج بحث أفضل أكثر علاقة بإهتمامك.

و في البداية فإن بينغ يتعاون مع مجموعة من المدونات المتعلقة بالطبخ و الأغذية و الـ lifestyle و خبراء و مؤثرين في هذا المجال للمساعدة على تطوير هذه التجربة و توسيعها لمجال أكبر.

وكلما زاد المحتوى الذي ينشره الناس عن إهتمامات مختلفة كلما تحسنت الميزة أكثر وأصبحت قادرة على عرض محتوى متعلق بعبارات البحث بشكل أفضل.

وهذه الخطوة تقوم بها بينغ لنقل تجربة البحث من أن ينظر محرك البحث للعبارات كأنها كلمات و حروف و يبحث عن مقابلها في سجل البحث، إلى أن ينظر إليها كإهتمامات و يبحث عن مواقع و محتوى متعلق بهذه الإهتمامات ويضعها في النتائج سواء أكانت صور أو فيديو أو روابط لمواقع.

وكانت بينغ قد أطلقت عدة مزايا جديدة العام الماضي والتي تقدم المعلومات من أصدقائك و الخبراء بجانب نتائج البحث التقليدية، و تعد الميزة الجديدة اليوم إستمراراً لهذه المزايا، كما و أنها تعمل على الدوام على تحديث خوارزميات البحث و إضافة التحسينات الصغيرة التي لا تظهر بشكل بصري لكنها تحسن من جودة نتائج البحث.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك