سامسونج قد تطلق نوت 3 قبل سبتمبر لضعف مبيعات جالاكسي اس 4

note 3
صورة مسربة يشاع انها لجهاز نوت 3

أكد أحد المدراء التنفيذين في سامسونج الشهر الماضي أن جهاز جالاكسي نوت 3 ستكشف عنه سامسونج في سبتمبر القادم في معرض IFA في برلين، لكن تشير الأخبار الجديدة أنه وبسبب المبيعات الضعيفة لهاتف جالاكسي اس 4 فإنه يتوقع أن تطلق سامسونج جالاكسي نوت 3 في وقت أبكر قد يكون في يوليو أو أغسطس.

وبدأت العديد من مراكز الأبحاث بخفض توقعاتها لمبيعات جالاكسي اس 4 الشهرية من 10 مليون إلى 7 مليون جهاز.

و ذكر تقرير أن سامسونج نفسها قامت بخفض طلبات مشتريات الأجزاء المكونة لهاتف جالاكسي اس 4 و التي لا تصنعها بل تشتريها من موردين خارجيين، و أفاد التقرير بأن سامسونج ستصنع 6.5 مليون جهاز في يوليو.

يذكر أن سامسونج باعت 10 مليون جهاز جالاكسي اس 4 في أول شهر من إطلاقه للأسواق.

و تعدد بعض المصادر أسباباً لدفع سامسونج لإطلاق جالاكسي نوت 3 في وقت أبكر هو أن سامسونج قد توقف إنتاج هاتف جالاكسي اس 3 لتفسح المجال لزيادة مبيعات الأجهزة الأحدث. إضافة لذلك فإن سوق الأجهزة الذكية الكبيرة أصبح شديد المنافسة أكثر من أي وقت سابق عندما طرحت سامسونج جالاكسي نوت 2.

و هناك أجهزة جديدة منافسة مثل HTC T6 والذي يتوقع أن يكون نسخة مكبرة من هاتف HTC One ويشاع أنه سينطلق ليكون أول هاتف يعمل بنسخة الأندرويد الجديدة فطيرة الليمون أو أندرويد 5، كما و هناك هاتف Xperia ZU من سوني والذي يتوقع أن يحمل شاشة كبيرة قياسها ما بين 6.21 و 6.44 بوصة، وهذا الجهاز قد تطلقه سوني بعد خمسة أيام في مؤتمرها في ألمانيا. وبالتالي ترى سامسونج أن الإنتظار حتى سبتمبر لإطلاق نوت 3 سيفوت عليها فرصة كبيرة لأن هؤلاء المنافسين قادمين.

تعليقات عبر الفيسبوك