مايكروسوفت تكافىء المخترقين بسعر 100 ألف دولار

microفي البداية، لابد أن أوضح لكم ما هية برنامج Bug Bounty، وهو مشروع قامت به الشركات الكبرى مثل جوجل وفيس بوك وريدهات، وأخيراً موزيلا، ويهدف إلى دفع المطورين والمخترقين إلى محاولة إيجاد العيوب والثغرات الأمنية التي يمكن استغلالها من قبل المقرصنين، ويعجبني تسمية معظم المواقع الغربية له ببرنامج مكافئة المخترقين.

 ابتداءاً من 26 يونيو، ستقوم مايكروسوفت بإطلاق ثلاثة برامج مكافأة تتعلق بويندوز 8.1 وإنترنت إكسبلورر 11، وأولئك الذين سيتمكنون من قضاء المشاكل والعلل في برمجيات مايكروسوفت سيحصلون على مكافئة يصل مجموعها إلى 100 ألف دولار.

وتشمل البرامج الثلاثة ثلاثة محاور، أولاً وهو برنامج Mitigation Bypass Bounty وجائزته 100 ألف دولار لمن سيجد ثغرات أمنية في التحديثات القادمة بمنصة التشغيل الجديدة ويندوز 8.1، والثاني BlueHat Bonus for Defense ومكافئته 50 ألف دولار لمن يستطيع ابتكار أفكار إبداعية من أجل الدفاع عن نظام التشغيل، وأخيراً Internet Explorer 11 Preview Bug Bounty ومكافئته تصل إلى 11 ألف دولار لنقاط الضعف الموجودة في إنترنت إكسبلورر المُدْرَج بتحديث 8.1.

مايكروسوفت لم تحدد موعداً نهائياً، لكن لدى المطورين فرصة للمشاركة بما لديهم خلال فترة 30 يوم، أو 26 يوليو للكشف عن المشاكل الموجودة في الإنترنت إكسبلورر، المسابقة ممتعة، وأرجو ألا يفوز الجميع فيها بنجاح ساحق!

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك