Feedly cloud لقراءة الخلاصات متاحة لكافة المستخدمين

feedly-web

وصلت مبادرة مشروع النورماندي إلى إطلاقه الفعلي، حيث أعلنت خدمة فيدلي أن Feedly cloud أصبحت متاحة لكافة المستخدمين لتعطيهم فرصة الإنتقال السلس والنهائي من قوقل ريدر إلى فيدلي.

وتأتي خدمة Feedly cloud بنسخة ويب مستقلة تعمل بشكل جيد مع كل المتصفحات، و هناك تسعة تطبيقات ويب دمجتها فيدلي مع خدمتها للإستفادة منها بشكل أكبر.

ونشرت فيدلي التعليمات الضرورية الواجب إتباعها لنقل كافة خلاصاتك إلى خدمة فيدلي المستقلة، وبداية يجب أن تكون النسخة 16 من التطبيق متاحة على كافة أجهزتك وبالتالي لو كانت نسختك قديمة يحتم عليك تحديثها لأحدث نسخة. وهذا الأمر ينطبق على إضافة المتصفح على كروم أيضاً.

ولمستخدمي فايرفوكس و سفاري يمكنهم الدخول على الصفحة الرئيسية ومن بعدها إعادة تنصيب التطبيق و إعادة تشغيل المتصفح حتى يطبق التحديث.

وإن كنت تستخدم فيدلي لأول مرة، فقط اضغط على خيار استيراد خلاصاتك من قوقل ريدر في الصفحة الرئيسية للخدمة، و ستبدأ بعدها بعملية الإستيراد ولن تحتاج في المرات القادمة سوى لتسجيل الدخول فقط.

و بعد الإنتقال إلى خدمة فيدلي المستقلة عن قوقل ريدر سيلزم يومين أو ثلاثة وسطياً لنقل كافة خلاصاتك، وبعدها سيظهر لك شريط أخضر على نسخة الويب أو بطاقة خضراء في تطبيق الهاتف الذكي تعلمك بأنه تم نقل خلاصاتك بنجاح و أن الخلاصات التي تقرأها الآن هي من خدمة فيدلي وليست من قوقل ريدر عن طريق فيدلي كما كان سابقاً.

وتشدد فيدلي على ضرورة إعادة تشغيل كل التطبيقات على أجهزتك بعد تسجيل الخروج منها و إعادة الدخول من أجل تطبيق الإعدادات الجديدة ويصبح يطلب التحديثات من خدمة فيدلي نفسها.

و تجدر الإشارة إلى أن كل الخلاصات القديمة لن تنقلها فيدلي بالتالي ستفقد كل الخلاصات التي قرأتها سابقاً وعليك أن تبدأ بمحفوظات جديدة.

و سوف تستمر فيدلي تطلب تسجيل الدخول بحسابك على قوقل للوصول إلى خلاصاتك على الخدمة، وستضاف مستقبلاً إمكانية تسجيل الدخول بحسابات فيس بوك و تويتر و تمبلر و لينكدإن.

و بنت فيدلي خدمتها لتعالج كمية كبيرة من الخلاصات وبسرعة عالية، فهي اليوم تعالج أكثر من 25 مليون رابط خلاصات يقوم بسحب مليارات الأخبار المنشورة يومياً.

و تقدم Feedly cloud نفسها كبديل مناسب تماماً لخدمة قوقل ريدر من خلال تطبيقها على الويب السحابي بحيث لا تحتاج لتنصيب أية إضافات للمتصفح، وإن كنت تود بأن تحصل على تصميم مشابه لقوقل ريدر يمكنك إستخدام إضافة خاصة بها على الكروم وهي تعدل فقط التصميم.

و تدعم الخدمة عدد من أشهر تطبيقات الويب لتعزيز الفائدة منها من خلال ربطها مع خدمات أخرى، فهي تدعم مثلاً خدمة IFTTT الشهيرة التي تسمح لك بربط حسابك على فيدلي مع 63 خدمة أخرى مختلفة، بحيث تضع فيها شرط لو تحقق أن يطبق فكرة تريدها، وتتضمن تلك الخدمات إيفرنوت، قوقل درايف، جي مايل، بوكيت، فيس بوك، تويتر، انستغرام، تمبلر، ووربريس وغيرها.

وفي النهاية تتمنى فيدلي تقاعداً سعيداً لخدمة قوقل ريدر بعد عشرة أيام.

المصدر

happy-retirement-gr

تعليقات عبر الفيسبوك