ياهوو تكشف عن عدد طلبات الكشف عن بيانات المستخدمين

PRISM-Companies

تستمر الشركات الأمريكية المعنية في فضيحة PRISM بالكشف عن عدد طلبات الكشف عن بيانات المستخدمين و بعد مايكروسوفت و فيس بوك و آبل تأتي اليوم ياهوو لتعلن عن أرقامها.

وقالت الشركة في بيان رسمي صادر عنها أن أنها تلقت ما بين 12 – 13 ألف طلب وفق قانون مراقبة الإتصالات الخارجية الأجنبية و من هيئات تطبيق القانون خلال الفترة الواقعة ما بين 1 ديسمبر 2012 و 31 مايو 2013.

وكما قالت بقية الشركات أكدت ياهوو على حرصها على الإلتزام بخصوصية المستخدمين بالرغم من تورطها في PRISM.

وكان فيس بوك قد كشف عن أرقام طلباته التي كانت ما بين 9 – 10 آلاف ، و مايكروسوفت كان ما بين 6 – 7 آلاف، و آبل 4-5 آلاف طلب، ما يعني أن ياهوو هي الشركة التي تلقت أكبر عدد من الطلبات حتى الآن.

وكانت قوقل قد طلبت الإذن بالكشف عن أرقام تفصيلية أكثر تميز ما بين طلبات وكالة الأمن القومي وغيرها، و انتقدت هي و تويتر ما فعلته الشركات الأخرى من خلال الكشف عن أرقام طلبات الكشف عن بيانات المستخدمين من خلال تقديم رقم إجمالي واحد.

وأشارت ياهوو إلى أنها لا يمكنها وفق القانون تفصيل أرقام طلبات قانون مراقبة الإتصالات الخارجية حالياً بسبب سريتها، و تحث الشركة و بشدة الحكومة الفيدرالية لإعادة النظر في موقفها بشأن هذه المسألة. حيث أن معظم الطلبات التي تتلقاها ياهوو تصنف تحت بند الإحتيال أو الخطف أو التحقيقات في جرائم جنائية أخرى.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك