Outlook يوقف الحسابات المرتبطة ويطلب استخدام الاسماء المستعارة

create-alias

أعلنت مايكروسوفت عن وقفها دعم ميزة الحسابات المرتبطة على خدمة البريد الإلكتروني Outlook.com بدءاً من نهاية شهر يوليو القادم و ستنقل الشركة المستخدمين إلى ميزة aliases أو الأسماء المستعارة بدلاً عنها.

وتعني الحسابات المرتبطة هو أن يكون لديك عدة حسابات مرتبطة ببعضها، أما ميزة الأسماء المستعارة فتعني أن يكون لديك عدة عناوين بريد إلكتروني لإرسال و أستقبال الرسائل مرتبطة بحساب مايكروسوفت واحد.

وتعمل مايكروسوفت على نقل المستخدمين لهذه الميزة حتى لا يستخدموا عدة حسابات لإنشاء عدة صناديق بريد إلكتروني، حيث أصبح حساب مايكروسوفت أوسع من مجرد إستخدامه للبريد الإلكتروني فهو مطلوب للوصول إلى العديد من الخدمات مثل أوفيس 365 و اكس بوكس و التخزين السحابي سكاي درايف وغيرها.

وتعتقد مايكروسوفت أن ميزة الحسابات المرتبطة تعاني من ثغرة أمنية خطيرة وهي لو تم إختراق أحد الحسابات فيمكن بسهولة تغيير كلمات السر لبقية الحسابات وبالتالي سرقتها جميعاً، لكن مع ميزة الأسماء المستعارة فتتيح لك الحصول على أكثر من عنوان بريدي لإرسال و إستقبال رسائل البريد وبحساب مستخدم واحد بالتالي لست معرضاً للسرقة في حال تم اختراق حساب آخر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك