التقارير

محللون: هواتف ذكية بشاشة 6 بوصة ودقة 1600 × 2560 بنهاية عام 2014

smartphone-guide-15كما يعلم جمعكم الطيب، عام 2013 هو عام الهواتف الذكية ذات الشاشات 5 بوصة ودقة عرض 1080p، وعند النظر في العديد من أفضل إصدارات هواتف هذا العام – باستثناء الهواتف التي قد تصل مع شاشة 4 بوصة – نرى أن غالبها توافق المعايير سالفة الذكر، حسناً، هذا جميل، لكن الأمر لن يقف إلى هذا الحد، وفقاً لتقديرات المحللين، عام 2014 لن تناسبه مثل هذه المواصفات، ستكون هناك هواتف ذكية أفضل وأرقى، أما عن الفابليت – مثل الجالاكسي نوت – ستكون بشاشات مقاس 6 بوصة، مع دقة تصل إلى 1600 × 2560.

منذ أواخر عام 2011، شاهدنا شاشات WQXGA من توشيبا والتي تمثل طفرة كبيرة في العالم التقني، ويتوقع وجود شاشات من نفس النوع مع كثافة أكبر من 500 ppi لتكون أفضل من أي وقتٍ مضى، في حين أن الهاتف الذكي سيحصل على دقة عرض أفضل من تلك الموجودة في الآيباد الحالي.

ويرى معظم المحللين أن عام 2014 هو عام الفابليت – وهو لمن لا يعرف مصطلح يطلق على ما هاتف ذكي يجمع بين قدرات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية –، لكن من سيبدأ المعركة؟ في اليابان هناك توشيبا وشارب، هل تسبق سامسونج الجميع بالنوت 3؟ هواوي قامت بذلك في الصين حسبما وردت الأخبار مع هاتف بشاشة 6 بوصة، الأسئلة كثيرة، لكن الكل يستبعد أبل من هذا الإطار، إلا إذا أتت بآيباد ميني مع مواصفات خارقة، دعونا ننتظر لنرى.

والآن، إليكم بعض مقطع يعرض لكم شاشة شارب مقاس 6.1 بوصة بدقة WQXGA.

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=6LIff4UWU64]

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى