قوقل تكافح الصور الإباحية للأطفال

google-child-porn

تعمل شركة قوقل على خطة جديدة ستساعد على الحد من نشر الصور الإباحية للأطفال على الإنترنت، حيث ستسمح التقنية الجديدة للمواقع و الوكالات الحكومية و الجمعيات الخيرية ببناء قاعدة بيانات تحوي الصور المسيئة الموجودة على الويب و التي يجب مسحها.

و قالت صحيفة تلغراف البريطانية أن هذه المجموعات من الهيئات تملك حالياً أدوات خاصة بها للتعرف على تلك الصور و حجبها لكن بشكل منفرد بكل جهة على حدى، وهدف قوقل هو إنشاء قاعدة بيانات مفتوحة تسمح لأي مجموعة بالمشاركة فيها بسهولة.

وجاءت هذه الخطة من قوقل بعد ضغط السياسيين البريطانيين على قوقل و محركات بحث أخرى لزيادة مستوى الترشيح و الفلترة الخاصة بهم. و كان قد طلب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من كبرى شركات الويب بإستخدام إمكانياتهم التقنية الكبيرة للعمل أكثر على القضاء على هذه الصور المثيرة للإشمئزاز على حسب قوله.

و تحظر قوقل بالفعل أي محتوى مسيئ تلقائياً بإستخدام تقنيات التعرف على النمط التي طورتها في عام 2008، و تأمل بأن تساعد الجهات الأخرى لتكون جزء من خطتها، و يقال بأن قوقل تنوي إنشاء صندوق بـ 2 مليون دولار لمساعدة مطوري التطبيقات على إنشاء تقنيات جديدة للتعرف و إخفاء الصور الإباحية للأطفال عبر الويب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك