تطبيق “زحمة أو لا” لحل مشكلة ازدحام جسر الملك فهد

زحمة أو لاكالعادة، استيقظ أحدكم من نومه بوقت متأخر، وقام يهيأ نفسه للذهاب إلى سفر – أو عمل – في عُجاله، ثم يقود السيارة في سرعة مارَّاً بجسر الملك فهد وبعد ذلك يـ.. مهلاً! كيف سيتجاوز في الأساس الجسر، والمعروف بازدحامه الشديد في معظم الأوقات؟ على كل حال مهما كانت الظروف، تطبيق زحمة أو لا عيونه تراقب الجسر لمساعدتك في الحال.

قامت مؤسسة الميل الأزرق التجارية “بلوميل” بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين، لتقديم خدمة مجانية لمستخدمي جسر الملك فهد عبر، من خلال تطبيق زحمة أو لا، التطبيق يعتمد على فكرة ذكية للغاية، وهي اعتماد بيانات ومدخلات عن حركة الكثافة المرورية في كلا الاتجاهين للجسر، الأكثر من ذلك، أنه لا يتم قبُول تلك المُدخلات إلى إذا كان القائم بذلك موجود فعلاً على الجسر.

وعن مدى دقة تقييم المستخدمين لازدحام الجسر، تم وضع تنبيه واقتراحات للمستخدمين، وهي أنهم لن يستطيعوا إدخال البيانات إلى بعد أن يتعدوا النقاط الأربع، وهي جمارك السعودية وجوازات السعودية وجوازات البحرين وجمارك البحرين، بالطبع المسألة كما هي لمن هو قادم بالاتجاه الآخر أي تعمل بكفاءة مع الاتجاه العكسي للجسر.

 كذلك، هناك تقنية متطورة بالتطبيق تستحق التقدير، وهي مفاضلة المُدخلات وأخذ معدلات البيانات الفعلية والتي أدرجها معظم المستخدمين في خلال فترة زمنية معينة.

تطبيق “زحمة أو لا” متوافر على منصة آيفون، يمكنكم تحميله من خلال متجر أبل، أمَّا من لم يملك هاتف أبل، بإمكانه متابعة حالة السير عبر الموقع الرسمي للتطبيق.

  • mmdoh

    مشكلته انه مافي احد يحدثه الان له 12 ساعه من غير اي تحديث !!! ، راح يكونوا سعداء اذا وجدوا احد من موظفي الجسر يتعاون معهم ويحدث لهم. اما تركه هكذا لن يكون مفيد

    • mohalfares

      البرنامج لا يزال في بدايته، ويحتاج لوقت حتى يصل لشريحة عريضة من الناس، تضمن تحديث دوري فيه

تعليقات عبر الفيسبوك