هل يكشف فيس بوك عن ميزة خلاصات الاخبار ؟

facebook media event

أرسلت شركة فيس بوك دعوات للصحفيين و الإعلام لحضور مؤتمر يتعلق بهم، الدعوة غامضة بعض الشيء وقد تشير إلى إطلاقها خدمة قراءة أخبار، أو توسيع دعم الوسوم لإطلاق ميزة الوسوم الأكثر رواجاً Trend، أو قد تتوسع فيس بوك و تطلق خدمة قراءة خلاصات مواقع تعتمد على RSS بالتزامن مع إقتراب ايقاف خدمة قوقل ريدر.

و أرسلت فيس بوك الدعوة عبر البريد العادي ورقياً بدلاً من البريد الإلكتروني كما تفعل فيس بوك في العادة، وقد يكون هذا تلميح للصحافة التقليدية إضافة إلى بقعة من فنجان القهوة على الدعوة. ستعقد فيس بوك مؤتمرها الصحفي في 20 يونيو الجاري.

وبالرغم أن نسبة كبيرة من مستخدمي فيس بوك يشاركون المحتوى بشكل خاص مع الأصدقاء ولا يتاح للعموم، لكن شبكة فيس بوك تطلع على كل المحتوى المنشور، ويمكن تقديم ميزة الموضوعات الأكثر رواجاً بالإعتماد على الوسوم بإعتبارها بدأت بدعمها منذ يومين، وهي خطوة تتوافق تماماً مع تويتر حيث تظهر قائمة بالوسوم الأكثر رواجاً في اللحظة.

وكانت فيس بوك لما أطلقت دعم الوسوم قالت في بيانها الصحفي أن هذه الخطوة الأولى لمساعدة الأشخاص لإستكشاف المحتوى بطريقة أكثر سهولة للتعرف على ما يقوله الناس حول موضوع معين أو المشاركة في الحوارات العامة، و وعدت بالإستمرار بالكشف التدريجي عن مزايا إضافية في الأسابيع والشهور القادمة.
ولو أطلقت فيس بوك ميزة خلاصات المواقع بحيث تتيح لأصحاب المواقع ربطها عبر RSS مع صفحات المواقع و تعرض بطريقة ما للمستخدمين، قد يكون هذا بديل مناسب من فيس بوك للمواقع الإخبارية لتصل للجمهور بعيداً عن خدمة قوقل ريدر، وسيكون هناك عشرة ايام فاصلة كافية لنقل الإشتراكات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك