نوكيا توقف إنتاج أجهزة جديدة بنظام السيمبيان

 Symbian-Android

بعد مرور عامين على تحالف نوكيا مع مايكروسوفت و وضع نظام ويندوز فون على أجهزتها الجديدة، تبينت نوكيا أنه نظام تشغيل يستحق المتابعة واستبداله كلياً بنظامها السابق السيمبيان. وبحسب مصادر مقربة من نوكيا فإن الشركة لن تنوي صنع أية أجهزة سيمبيان جديدة هذا الصيف، وستكتشفي بشحن المخزون الموجود سابقاً إلى بعض الأسواق في الدول الناشئة حيث لايزال هناك طلب على أجهزة نوكيا العاملة بنظام سيمبيان.

وحسب آخر الإحصائيات فإن نوكيا باعت خلال الربع الأول من العام الحالي فقط نصف مليون جهاز يعمل بنظام سيمبيان. وليس من المستغرب أن توقف نوكيا صنع أية أجهزة جديدة بهذا النظام طالما أن الطلب العالمي بدأ ينخفض بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الماضية. وكانت المدير التنفيذي لشركة نوكيا ستيفن إيلوب قد صرح أن نوكيا هي متجر ويندوز فون، ما يعني أنه يتبني ويندوز فون بالكامل.

و أضاف إيلوب أن نوكيا اتخذت قراراً واضحاً بالتركيز على ويندوز فون مع سلسلة لوميا، وستنافس الشركات الأخرى و نظم التشغيل الأخرى بها مثل سامسونج و الأندرويد.

ولم تؤكد نوكيا رسمياً أنها تقتل نظام السيمبيان نهائياً، حيث أفاد متحدث بإسم الشركة أنه لا يمكن أن نعرف متى تنتهي شحنات هواتف سيمبيان، أي علينا الإنتظار لبعض الوقت حتى ينفد المخزون العالمي من هذه الأجهزة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك