باكستان تهدد بحظر جوجل إن لم يحذف المقاطع “الكُفْرية” من اليوتيوب

pakiبالنسبة للغرب، وحينما يكون الحديث عن الحرية على الإنترنت، لن نجد لباكستان سجل حافل بذلك الشأن، حيث قامت من قبل بحظر العديد من المواقع مثل اليوتيوب والفيس بوك مراراً وتكراراً.

واليوم، قامت باكستان بالتهديد مُجدداً بحظر موقع جوجل؛ بسبب العديد من المقاطع الموجودة على اليوتيوب التابع لعملاقة البحث، واحتواءها على “مواد كُفْرِيَّة وغير مرغوب فيها”، وذلك بالرغم من إدلاء الحكومة الجديدة بتصريحات كبرى أنهم قلما يتابعون مثل تلك المواقع.

وحذَّرت أنوشا رحمن – الوزيرة الجديدة لتقنية المعلومات في باكستان – جوجل بأنها قد تحظر الموقع بأكمله وجميع منتجاته إذا لم يقوم بإزالة المقاطع المذكورة من اليوتيوب.

خلال الأشهر التسعة الماضية، تم حظر اليوتيوب بسبب الفيلم المثير للجدل والمُسيء للنبي صلى الله عليه وسلم، وبالطبع قام اليوتيوب بحظر الفيلم من باكستان والعديد من الدول الأخرى بكونه حساس جداً ومساسه لدين الإسلام، لكن – وبأسلوب المراوغة – لم يقم اليوتيوب بالإزالة الفورية للفيلم.

وفي غضون ذلك، تخطط الحكومة الجديدة للقيام بعمل مرشحات – فلاتر – على نطاق الإنترنت بشكلٍ عام على الدولة؛ لحجب أي محتوى غير مرغوب فيه أينما كان على الشبكة العنكبوتية، أود من الحكومات العربية استعارة هذه الفكرة – فقط! – من باكستان.

المصدر

  • Moazabugoush

    للاسف هذه الامور الي بتزيد اشهار هذه المقاطع وللاسف اكثر وين الحضارة متجهة ووين احنا متجهين .

  • udj

    حكومة باكستان آخر حكومة تتكلم عن الكفر , باعوا أفغانستان لأمريكا وباعوا شعبهم لإيران والحين يبون يورّوننا شقد هم مسلمين !
    أقوول نظّف نفسك انت وياه من الكفر اللي طايحين فيه بعدين تعالوا نشوف يوتيوب .

  • ee

    better to think about alternatives instead of screaming like a whore ! and the speech directed to the whole nation of islam whether this is in fucking stable of Saudies or the other fucker oil governments as the monkeys in qatar or the insects in eqypt !

  • لم يفهموا ولن يفهمو … كل ممنوع مرغوب .. ودعوا الناس لحالهم ..

تعليقات عبر الفيسبوك