الأخبار

الواتساب يرفض طلبات هيئة الاتصالات و حجبه قريباً

blocked_on_whatsapp

ذكرت صحيفة الاقتصادية أن شركة واتساب الأمريكية ستقدم ردها على مشغلي الإتصالات الخليوية في السعودية والذي ترفض بموجبه هيئة الإتصالات إستمرار الخدمة وتحظرها في المملكة والمتوقع خلال أسابيع قليلة,

وبحسب المصادر فإن شركة الواتساب تجاوبت بداية الأمر مع شركات الإتصالات من خلال عدد من المراسلات والأسئلة التي طرحتها عليها، لكن نتائج تلك المباحثات لا تتنبئ بقبولها التعاون والعمل مع الشركات لتحقيق المتطلبات التنظيمية المطلوبة من قبل هيئة الإتصالات وفق بيانها المنشور على موقعها.

وكانت الهيئة قد قالت في بيانها إن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية، وبالتالي قامت الهيئة بإبلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم أي شركات الإتصالات بضرورة العمل مع الشركات المطورة لتطبيقات التواصل الفوري، وبعدها قامت الهيئة بحجب تطبيق فايبر لأن وضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية و الأنظمة السارية في السعودية على حد قولها، وهو يعمل الآن على إتصال ADSL فقط بينما لايزال محجوب على إتصال 3G.

وكانت هيئة الإتصالات قد وعدت بتنفيذ إجراءات الحجب على أية تطبيقات تواصل فوري أخرى لا تلتزم بالمتطلبات التنظيمية المذكورة بدون أن تكشف عن ماهيتها.

يذكر أن خدمة بلاك بيري مسنجر كانت قد هددت بالحجب حيث قامت شركات الإتصالات بالتواصل مع شركة بلاك بيري قبل عامين و رضخت الشركة لمتطلبات هيئة الإتصالات ما سمح لها بالإستمرار بالعمل.

المصدر

‫12 تعليقات

  1. الحمد لله يا رب يتحجب
    ههههههههههههه
    اصبروااااااااااا شهر بس مفاجأة عنوانها “www.arsl.me”
    :D :D :D :D:

  2. آل سعود مرعوبين من الاعلام الجديد فصاروا يفكرون يحجبون تويتر وغيره مايدرون ان الله قادر ان يفضحهم مهما فعلوا وحجبوا

  3. والله انك ما تستحين على الاقل اشكريه …..هذا الي جايبنا ورا الشمس ليش ما نشجع الخدمات العربية ولا صرنا عبيد لخدمات الاجانب مثل فايبر الاسرائيلي وغيره

  4. يا زلابة ياللي يسب ان ضروك قلت حرامية وان نفعوك قلت ااه اكيد في شيء !! والله ناس فاهمة الفساد غلط

  5. متطلبات الهيئة السلولية تطلب إمكانية التنصت والتجسس على المستخدمين ..

    الشبكات الإجتماعية ووسائل التواصل الجديدة شيّبت رؤوسهم , والآن قضية المعتقلين والحقوق السياسية ومنهاضة الإستبداد بدأت توصل الشعب أسرع .

    الثورة قادمة , لكن من يدري ربما يثور الشعب من أجل واتساب .. لا سيما أن البعض أصبح مكانه الذي يرتاح فيه بجوار الشاحن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى