جوجل يحتفل بذكرى ميلاد موريس سينداك الخامس والثمانين

mor

احتفلت جوجل صباح هذا اليوم بذكرى ميلاد الكاتب موريس سينداك الـ85 وهو كاتب امريكي يكتب بقصص الاطفال ،وبحسب ويكيبيديا  ولد في العاشر من يونيو 1928 وتوفي في الثامن من مايو 2012) رسام أمريكي و كاتب لأدب الأطفال. اشتهر بكتابه مكان الأشياء البرية (Where the Wild Things Are)، الذي تم نشره أول مرة في 1963.

يذكر عن الكاتب ان حياته كانت بئيسة وحزينة مما دعاه الى الالتجاء الى الكتابة والرسم للتعبير عن نفسه واستعان جوجل في احتفاله بالكاتب بقصة بيير القصة التحذيرية من قصص العبر والامثال للاطفال والقصة هي قصة كلاسيكية تتوسل اسلوب المقاطع النثرية والشعرية، وتظهر ان القصاص والعقاب ينتظران الولد الشقي و نبرة القصة عالية وتميل الى الجمع بين المبالغة والفكاهة وبين التخويف.

احتفلت به جوجل اليوم بتغيير وتزيين شعارها للشخصيات التي كان يكتب عنها بصورة تروي قصة من قصصه، جوجل لم تحتفل به بجوجل مصر او  السعودية.

  • رياح النيل

    ياشيخ اكتب الخبر بالطريقة الصحيحة اطفااااال

  • عادل الرمضان

    روعة ان تنظر الى ابداع المبدعين

  • عادل الرمضان

    شي جميل يكون هناك كتاب مبدعين يمتهنون قصص الخيال يمتعون الاطفال بحياتهم الصغيره والعفوية وينفسون عن هموم الكبار بالتمتع بجمال وروعة القصص البسيطه الطفويلة ويشاركونهم مع اطفالهم بروائع تمتعهم وتنمي قدرات اطفالهم الابداعيه نشكر قوقل على اهتمامهم بسير المبدعين حتى لاتطويهم مشاغل الحياة بالنسيان

تعليقات عبر الفيسبوك