تسريبات تكشف تصميم أيقونات iOS 7

حصل موقع 9to5mac على صور الأيقونات المسربة لنظام التشغيل القادم iOS 7 والذي من المتوقع أن تكشف عنه آبل اليوم.

كما هو ظاهر لديكم في الصورة أدناه فإن تم إعادة تصميم أيقونات تطبيقات آبل، لاسيما معرض الصور و مركز الألعاب وغيرها، وأصبحت التصاميم أكثر مسطحة ومتناسقة الألوان.

ومن الواضح أن التصاميم تعتمد على نوعين من التدرجات، الغامقة والمقتبسة من الأسود تقريباً، والفاتحة والتي تعتمد على درجات من الأبيض، وهو ما يتفق مع كلام جوني آيف عندما تحدث عن نظرته لنظام iOS 7.

ويتوقع البعض أن يحصل كل لون من هاتف الآيفون على مزيج خاص من الأيقونات بحيث تكون تصاميمها متوافقة مع ألوان الجهاز، فلو اخترت الآيفون الأسود قد تكون الأيقونات مائلة للألوان الغامقة كتدريجات الرمادي في تطبيق الكاميرا، بينما لو اخترت الآيفون الأبيض فإن الأيقونات ستكون أكثر إنفتاحاً، لكن هذه تبقى مجرد تكهنات حتى الآن.

وعندما سيكون الجهاز أسود فإن لوحة المفاتيح ستكون لونها أسود و الحروف باللون الرمادي، أما عند إختيار الجهاز الأبيض أو الألوان الفاتحة فإن الأزرار ستكون رمادية و الحروف المطبوعة على اللوحة ستكون بيضاء.

و سرب أيضاً أن تطبيق الخرائط أصبح يحمل وظائف جديدة في الإتجاهات من خلال المشي، كما وتم تعديل تصميم التطبيق و واجهة المستخدم.

لاتنسوا متابعة تغطية عالم التقنية لمؤتمر المطورين الخاص بآبل اليوم على حسابنا على تويتر و قوقل بلس وبعدها سنوافيكم بملخص شامل لمجريات المؤتمر.

المصدر

 ios 7 homescreen-dock