ملخص مؤتمر E3 : كل التفاصيل عن إكس بوكس ون XBOX One

xbox-one

انتهى مؤتمر E3 الخاص بجهاز الترفيه و الألعاب اكس بوكس من مايكروسوفت، وكشفت فيه الشركة عن نسخة بتصميم محدث من جهاز اكس بوكس 360 كما وقدمت عروض خاصة لزيادة حدة المنافسة مع بلاي ستايشن وأعلنت عن سعر جهاز اكس بوكس ون الجديد و موعد إطلاقه في الأسواق.

و بدأ المؤتمر بعرض لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain. حيث يمكن تكامل اللعبة مع  SmartGlass للحصول على تجربة لعب أفضل و استعرضت بها العالم المفتوح و استخدام طرق مختلفة للقتال (مثل السيارات والدبابات والأحصنة)و هذا يعطي طرق جديدة للتخفي ، وقالت مايكروسوفت أن هناك ألعاب حصرية بمنصة إكس بوكس و سنذكرها بعد قليل.

وبعدها تم الحديث عن نسخة جديدة من إكس بوكس 360 بتصميم مستوحى من إكس بوكس ون لكنه سيكون أصغر في الحجم و أهدئ من إكس بوكس 360 السابق.

وهناك تحديثات على نظام عضويات برنامج Xbox Live Gold ، حيث سيتم العمل ببرنامج جديد بدءاً من الشهر القادم، وسيتاح تحميل لعبتين مجاناً للمشتركين بهذا البرنامج شهرياً، وأول لعبتين ستطرحان مجاناً هما Assassin’s Creed 2 و Halo 3 مع الوعد بتقديم المئات من الألعاب التي تعمل على إكس بوكس 360 مجاناً لمشتركي البرنامج مستقبلاً من بينها Grand Theft Auto V.

وجرى خلال المؤتمر عرض مقاطع من عدد من الألعاب وهي ومنها  Below و Halo FPS و Black Tusk  و Crimson Dragon ( لعبة كنكت ) و Project Spark و Killer Instinct  و World of Tanks و Zoo Tycoon و THIEF و The Bureau: XCOM Declassified و Sunset Overdrive و Powerstar Golf و Quantum Break و LocoCycle و Lost Planet 3 و Max: The Curse of Brotherhood  وMinecraft نسخة خاصة بالإكس بوكس ون و Kinect Sports Rivals و Destiny و Dying Light و Fantasia و Brothers و The Witcher 3: Wild Hunt و Dark Souls II.

أما الألعاب الحصرية على إكس بوكس ون هي :

  • Dead Rising 3
  • Ryse: Son of Rome
  • Forza Motorsport 5
  • D4
  • Battlefield 4 : Second Assault
  • Titanfall

وأظهرت العروض والمقاطع من الألعاب إمكانيات قوية جديدة في جهاز إكس بوكس ون وكذلك نسبة أعلى من الذكاء الصنعي حيث تتعلم اللعبة طريقتك في قيادة السيارات مثلاً و محركات الرسوميات القوية جداً وحتى طراز اللعب المفتوح و تحدي الأصدقاء الذين يلعبون نفس اللعبة,
واستعرض إمكانيات قوية بتطوير الألعاب، حيث تم إنشاء لعبة project spark من خلال الأوامر الصوتية و الـ smart glass، حيث يتم طلب إكساء التضاريس و إضافة الأشجار و تحديد الزمن الذي تجري فيه اللعبة ثم تقوم ببناء العالم المتكامل ، وبعدها مع إستخدام حاسب لوحي يمكن إضافة الأنهار و الجسور والشخصيات و الأعداء وغيرها الكثير بلمسة اصبع.

وعدا عن الألعاب حدثت مايكروسوفت مزايا SmartGlass و SmartMaps و أطلقت جيل جديد منها وهي خدمات تتيح للمستخدم أن يسجل عرض اللعب وبثه مباشرة عبر الإنترنت عبر التعاون مع موقع  twitch المتخصص في البث المباشر للألعاب، و عرضت تجربة على لعبة Ryse و يتمكن المستخدم من التعرف على أفضل النتائج والمتصدرين و الإنجازات الأخرى للاعبين بطريقة سهلة وفعالة.

وتخلت مايكروسوفت عن النقاط وكذلك الحد الأقصى للأصدقاء على خدمة Xbox Live والذي كان 100 صديق فقط، والآن انتقلت مايكروسوفت إلى النقود الحقيقية بدلاً من النقاط و يمكن مشاركة حسابك Xbox Live Gold مع العائلة.

أما عن موعد توفر جهاز إكس بوكس ون في الأسواق فهو في شهر نوفمبر القادم وسعره سيكون 499 دولار أو يورو أو 429 جنيه استرليني ويمكن حجز نسختك الأولية منذ اليوم.

التصميم الجديد لجهاز xbox 360  المقتبس من تصميم اكس بوكس ون ومتاح للشراء منذ اليوم

xbox 360

لعبة Ryse الحصرية

لعبة  Forza Motorsport 5 الحصرية مع الذكاء الصنعي الجديد القادر على فهم أسلوب لعبك عبر  خدمة Drivatar

Project Spark و إنشاء المراحل بالصوت

Battlefield 4

Halo 5 قادمة العام القادم على إكس بوكس ون مع دعم الحوسبة السحابية وتعمل بسرعة 60 إطار في الثانية بكل سلاسة

Titanfall الحصرية على إكس بوكس ون

Dead Rising 3 الحصرية على إكس بوكس ون