الفيس بوك يقضي على 13 منتج إعلاني قبل نهاية العام

fbمَنْ مِنَّا لم يُشاهد الإعلانات على الفيس بوك؟ الخبر الجيد هنا أنها على وشك الحصول على بعض – البساطة – بحلول نهاية العام، حيث أعلنت شركة فيس بوك أنها ستقضي على نصف الوحدات الإعلانية الخاصة بها بحلول نهاية عام 2013، وذلك بعدما أن قامت بتحليل ردود الفعل المُتلقاة من المُسَوِّقِين.

وعلى ما يبدو، أن منتجات الشبكة الاجتماعية كانت معقدة جداً وزائدة عن الحاجة، لذلك، سيعمل الفيس بوك على إنهاء أكثر من 13 وحدة إعلانية على مدى الأشهر الستة المقبلة.

عند نهاية الشهر الجاري، ستظهر الإعلانات في شكل أكثر انسجاماً وتناسقاً مع الشبكة الاجتماعية عن طريق الحد من عدد من أشكال الإعلانات، وجعل العملية أيسر للمُعلنين الذين يسعون إلى تنظيم حملات متعددة.

وفي الشهر المُقبل – في يوليو – يدعي الفيس بوك أنه سيقضي على أمور زائدة عن الحاجة، وبحلول الخريف، سيضيف الفيس بوك تلقائياً السياق الاجتماعي الجديد لتعزيز الآداء في الإعلانات.

الأمر الذي يؤرقني، أن الفيس بوك مثل جوجل والعديد من الشركات الضخمة الأخرى، تعتبر الإعلانات هي مصدر الكسب الرئيسي لها، وكون “الحد من الإعلانات” أو “القضاء على 13 منتج إعلاني”، لا أستطيع تحديد هل هي طريقة تسويقية جديدة لعرض الإعلانات بشكلٍ أفضل؟ أم هي طريقة جديدة لإضفاء الكثير من الملل من خلال الإعلانات؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك