مراجعة ويندوز 8.1 تكشف رسمياً عن زر ابدأ

زر ابدأ في ويندوز 8.1

كما نعلم أن إصدار الويندوز القادم 8.1 ومن اسمه واضح هو بعض التحديثات البسيطة و الهامة على نظام ويندوز 8 حيث لن تكون هناك تغييرات جذرية اللهم سوى عودة زر ابدأ الذي نادى به الجميع.

واليوم كشفت مايكروسوفت عن مراجعة سريعة رسمية لأهم المستجدات في ويندوز 8.1. وهيه التحديثات ستشمل شاشة القفل والبدء، تحسينات في واجهة المستخدم، واجهة البحث الجديدة والتكامل مع سكاي درايف وغيرها.

الملفت أن مايكروسوفت لم تكشف في هذه المراجعة عن طريقة

وبالبداية مع شاشة القفل حيث يمكنها عرض صورة على كامل الشاشة أو عدة صور من حسابك على سكاي درايف أو من جهازك الحاسب أو هاتفك بنظام ويندوز فون.

ومن المربعات الحية الجديدة قياس كبير مستطيل يمكن أن يستخدم كمربع لعرض حالة الطقس عن اليوم و الغد أو يمكن أن يستخدم لعرض صندوق الوارد أو مواعيدك في التقويم. وهناك أيضاً المربعات الحية الصغيرة التي تعرض فقط أيقونة أحد التطبيقات.

أما قائمة التطبيقات فتظهر من خلال السحب من الأدنى للأسفل في حال كنت تستخدم لوحي سيرفس، ويمكن إعادة ترتيب التطبيقات بحيث تعرض الأكثر استخداماً في البداية أو بحسب الترتيب الأبجدي أو حسب نوعها أو تاريخ تنصيبها.

وهناك خيارات كثيرة لتخصيص الألوان لشاشة البداية و بعض المؤثرات الخلفية التي تتناسب مع تحريك التطبيقات، ويمكن من نفس القسم تعيين خلفية الشاشة، ولا يفوتك عرض زر ابدأ في اللحظة 2:13 حيث يمر عليها المقدم بدون أن يشرحها أو يلفت النظر إليها.

وبعدها يشرح آلية البحث الجديدة حيث تعرض عدة أشكال من المحتوى بنفس الشاشة المتعلقة بالبحث، وهناك البحث مع كتابة كل حرف حيث يمكنك تشغيل الملفات و التطبيقات من مقترحات البحث مباشرة.

وما يميز ويندوز 8.1 هو تعدد المهام حيث يمكنه تشغيل تطبيقين منفصلين مختلفين بجانب بعضهما البعض ويمكنك أن تعمل على التطبيقين معاً ويمكنك تعديل القياس المطلوب لكل تطبيق بأن يعرض على الشاشة.

أخيراً سيتاح هذا الإصدار من ويندوز في 27 يونيو الجاري.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك