عاجل: هل تم حجب خدمة فايبر في السعودية #فايبر [تحديث: تم تأكيد الحجب]

قبل قليل حاولت أن أستخدم تطبيق فايبر على هاتفي ووجدت أن الخدمة لا تعمل، حاولت إجراء اتصال مع أحد الزملاء ولم أتمكن من الاتصال، وبعد ذلك حاولت استخدام ميزة الرسائل ولم تعمل كذلك، وعند التجربة على اكثر من جهاز (اندرويد و الايفون)  وجدت ان المشكلة مشتركة، وعند البحث عن هل المشكلة عامة من خلال تويتر وجدت بأن من يشكي من توقف الخدمة هم فقط من السعودية و أن الخدمة تعمل في جميع دول العالم من دون أي مشاكل، وحاولت الدخول على موقع التطبيق من خلال الاتصال اللاسلكي في منزلي ولم يعمل حتى موقع الخدمة ولكن الموقع يعمل من خلال اتصال 3G.

رسالة الخطأ والتي تظهر عند الدخول لتطبيق فايبر

فايبر

فهل هذه مؤشرات تدل على أن تطبيق خدمة فايبر تم حجبها في الخدمة؟ أم ان هناك عطل في الخدمة ولكن هذا العطل لا يظهر إلا في السعودية؟

علما بأن تطبيق فايبر هو أحد التطبيقات التي كان من المتوقع أن يتم حجبها من قبل هيئة الاتصالات السعودية بسبب عدم موافقة التطبيق لشروط الهيئة و الأهم من هذا بأن التطبيق يعتبر من التطبيقات المشفرة و التي لا يمكن مراقبة المكالمات التي تمر من خلاله.

سنحاول البحث عن أجوبة لهذه الأسئلة ولكن حاليا نعتقد بأن خدمة فايبر تم حجبها ولن يتمكن المستخدمين من داخل السعودية من استخدامها إلا بطرق غير مباشرة مثل استخدام اتصال VPN.

تحديث: تم التأكد من أن الخدمة محجوبه ولا تعمل إلا من خلال اتصال VPN، و لايمكن أيضا تحميل التطبيق من متجر الاندرويد نهائيا حيث تظهر رسالة خطأ عند محاولة التحميل.

  • mohammadlord

    نعم صحيح تم حجب الخدمه موقتآ

    http://www.lordarab.com

  • ال سعود

    الله لا يوفقهم

  • abdullah

    طيب عن طريق الواي فاي مانقدر ؟؟؟
    انا طالب ادرس خارج المملكة و الفايبر بعد الله هو الي مخليني على تواصل مع اهلي في السعودية حسبي الله عليهم لو منعوه حتى بالواي فاي

تعليقات عبر الفيسبوك