Jego: المنافس الشرس لتطبيق سكايب

jegoحرب ضارية جديدة تشنها شركة تشاينا موبايل China Mobile، حيث قدمت تطبيق جديد يعمل بخدمة الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت VoIP في محاولة منها للمنافسة ضد الشركات التي تعمل بنفس البروتوكول، مثل سكايب ولاين، وواتس آب، وكذلك WeChat.

Jego هو التطبيق الجديد من الشركة، والذي يتوفر لأجهزة iOS وأندرويد، ويقدم خدمات الاتصال المجاني عبر شبكة الإنترنت، وإرسال الرسائل القصيرة، مع دعم للرسائل الصوتية ومشاركة الصور، أيضاً يدعم مكالمات الفيديو وغيرها من الخدمات الأخرى.




وقال ديريك لي – مدير تطوير الأعمال في تشاينا موبايل – أن الخدمة الجديدة تستهدف المستخدمين من جميع أنحاء العالم من أجل التنافس مع سكايب المملوك حالياً لشركة مايكروسوفت، مع دعم أسعار أفضل للعملاء.

على سبيل المثال، في الصين، يطلب سكايب دفع مستحقات المكالمات أول بأول بتكلفة 0.026 دولار للدقيقة الواحدة (شاملة الضريبة) ناهيكم عن رسوم اتصال 0.049 دولار – ولا أستطيع فهم معادلة أن رسوم الاتصال تكون بسعر أعلى من سعر الدقيقة مع الضريبة! – ومن ناحية أخرى، نجد أن تكلفة الدقيقة الواحدة عبر تطبيق Jego ما هي إلا 0.022 دولار فقط.

jego-appكما يُقَدِّم Jego مكالمات غير محدودة داخل الصين بسعر 15.99 دولار في الشهر، أو في هونج كونج بـ 11.79 دولار في الشهر، أما المكالمات غير المحدودة إلى جميع أنحاء العالم تكون تكلفتها 9 دولارات إضافية في الشهر إذا كان المستخدم بداخل الصين، أو 13.20 دولار في الشهر من داخل هونج كونج، وبالمقارنة، سكايب يطالب بسعر 16.09 دولار شهرياً للمكالمات الدولية الغير محدودة.

حالياً، Jego متاح عبر متجر جوجل بلاي ومتجر أبل مع العلم بأن خدمات التطبيق متوفرة فقط لمستخدمي الهواتف النقالة الذين لديهم أرقام هواتف صينية محليَّة، لكن ستتوسع الخدمة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا وأوروبا في نهاية المطاف، وهو الأمر الذي قد يقشعر له بَدَن سكايب إذا بقيَ على حاله دون تغيير سياسة الدفع داخل الصين أو في مختلف أنحاء العالم.

المصدر