مسنجر بلاك بيري قد يأتي محمل في هواتف الأندرويد

 

bbm1
كما نعلم أن مسنجر بلاك بيري قادم على منصة الآيفون و الأندرويد رسمياً هذا الصيف، لكن شركة بلاك بيري تنوي التوسع لخطوة أكبر من هذا حيث تريد أن تضع تطبيق المسنجر الخاص بها محملاً مسبقاً على بعض أجهزة الأندرويد المنافسة لأجهزتها في محاولة للإستفادة من شعبية تلك الأجهزة لتعويض خسارة مستخدميها لأشهر خدماتها وهي المسنجر على أجهزة البلاك بيري.

وكشف مدير العمليات في بلاك بيري Kristian Tear أن الشركة تجري مباحثات مع عدد من شركات صناعة الهواتف الذكية لتضمين تطبيق الخدمة في أجهزتهم عند التصنيع والشحن، بالتالي لا يضطر المستخدم أن يحمل التطبيق من المتجر مجاناً وهي فرصة لإعطاءه دفعة لتجربة الخدمة.

وأضاف المسؤول في بلاك بيري أن هناك عدة مستويات من إهتمام شركات الهواتف الذكية بهذه الخطوة وتباين في الإهتمامات بين الشركات بالرغم من أنه لم يفصح عن أية أسماء شركات محددة.

ويستخدم 61 مليون شخص مسنجر بلاك بيري حول العالم على منصة بلاك بيري، وهناك 70% من هؤلاء يستخدمون المسنجر يومياً، وتعاني خدمة مسنجر بلاك بيري من عدة منافسين في تطبيقات التواصل الفوري مثل الواتساب الذي لديه 200 مليون مستخدم وفايبر الذي حجبته المملكة السعودية رسمياً اليوم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك