مايكروسوفت تستهدف قطاع الاعمال بويندوز 8.1

windows 8.1

بالنظر إلى بعض المزايا الجديدة في ويندوز القادم 8.1، نجد أن مايكروسوفت تستهدف بها فئة الشركات وقطاع الأعمال، مثلاً سيكون هذا النظام تحديث مجاني لويندوز 8، وهذا الأمر مهم للشركات التي تملك عدد كبير من الحواسيب، بالتالي لن تدفع أي مبلغ لقاء الترقية.

ليس مجانية النظام فحسب هي أهم مغريات الشركات لإستخدام ويندوز 8.1، بل هناك مزايا جديدة من أهمها مثلاً عودة زر ابدأ والذي عانى الكثير من الموظفين بعد اختفائه في الواجهة الجديدة، وأيضاً هناك إمكانية الإقلاع مباشرة إلى سطح المكتب، كما يمكن لأقسام تكنولوجيا المعلومات IT في الشركات التحكم والسيطرة بشكل أكبر على شاشة البدء في النظام حيث يمكنهم إضافة المزيد من المربعات الحية الخاصة بتطبيقات العمل للشركة.

ولعل من أهم المزايا التي قد تساعد الشركات هي وضعية جديدة تسمح لويندوز 8.1 أن يقلع ويشغل مباشرة أحد التطبيقات في واجهة الميترو. وهذا ما سيساعد على استخدام النظام على أجهزة حواسب نقاط البيع و الصرافات الآلية.

وسيتمكن العاملين في أقسام IT من السيطرة و الوصول إلى أجهزة الموظفين المسجلة ضمن نطاق العمل بدون الحاجة للطلب منهم على منح الصلاحيات. وهناك دعم أكثر لوظائف المزامنة، و ستكون مهام الطباعة أسهل مع دعم الطابعات التي تدعم الإتصال عبر NFC و الشبكات اللاسلكية المدمجة فيها.

وهناك عدة خصائص مفيدة لتبسيط إجراءات الشبكات و ربط الأجهزة عبر ويندوز 8.1، مثلاً سيكون من السهل مشاركة الإتصال بالإنترنت المتنقل.

ومن المتوقع أن تتاح معظم هذه الوظائف الجديدة رسمياً بإصدارة العرض الأولى الرسمية من ويندوز 8.1 والمتوقع أن تصدر هذا الشهر.

تعليقات عبر الفيسبوك