ايركسون تتوقع ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف الذكية إلى 4.5 مليار

أطلقت شركة الإتصالات إيركسون تقريرها الأخير عن صناعة الإتصالات وتتنبئ فيه عن السنوات الخمس القادمة، ومن أهم الأرقام التي توقعتها الشركة أن عدد مشتركي الهواتف الذكية حول العالم سينمو إلى 4.5 مليار مستخدم، و 60% من سكان العالم سيتمكنون من الوصول إلى تغطية شبكات الجيل الرابع.

و من التوقعات الأخرى في التقرير التي ستستفيد من تطور سرعات شبكات الإتصالات حول العالم هو النمو السنوي بمعدل 60% في الزيارات على مواقع الفيديو، وسيكون النمو على مواقع الإنترنت بشكل عام 12% بحلول 2018.

و تعتقد شركة إيركسون أن عدد مشتركي خدمات الجيل الرابع في العالم سيتجاوزون مليار شخص في 2017، وستكون هذه الحركة من النمو تقودها الأجهزة التي تدعم محتوى الوسائط المتعددة.

و بحسب تقرير الشركة فإن نصف مبيعات الهواتف المحمولة في العالم خلال الربع الأول من العام الجاري كانت هواتف ذكية، وهو أعلى بـ 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. و ارتفعت مبيعات الهواتف المحمولة الإجمالية 8% بمعدل سنوي.

وبتفصيل أرقام مشتركي الهواتف الخليوية، فإن شبكات WCDMA/HSPA ستحصل على 60 مليون مستخدم جديد، في حين ستزداد شبكات GSM/EDGE-only بـ 30 مليون مستخدم جديد، وأخيراً ستنمو شبكات LTE بـ 20 مليون مستخدم ويتوقع أن يصل إجمالي عدد المشتركين فيها عالمياً إلى 2 مليار بحلول 2018.

ويشير التقرير إلى أن الهجرة المتسارعة إلى التقنيات الأكثر تطوراً في الدول المتطورة، سيساعد على خفض عدد الهواتف المحمولة التي لاتزال تعمل فقط على شبكات GSM/EDGE-only.

يمكن الإطلاع على التقرير الكامل من هنا

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك