الهاتف الغامض Moto X أول هاتف ذكي يصنع في أمريكا

moto x

أكد المدير التنفيذي لشركة موتورولا Dennis Woodside أن الشركة تعمل على صنع هاتف ذكي يدعى Moto X وسيتم تجميعه في الولايات المتحدة الأمريكية وليس في الصين.

وأعطى Woodside بعض التلميحات عن مزايا الجهاز حيث قال أنه سيعرف متى يكون في جيبك، ومتى يكون في يدك، ومتى تريد أن تلتقط صورة فيشغل الكاميرا، ومتى تكون في السيارة وغيرها.

وسيتم تجميع الهاتف في مصنع في تكساس حيث كانت تجمع فيه هواتف نوكيا سابقاً. وبالرغم من أنه تجميع للجهاز إلا أن بعض القطع والمكونات ستصنع أيضاً في أمريكا، إضافة إلى قطع ستأتي من تايوان و كوريا وغيرها.

و من الواضح أن موتورولا تنوي منافسة الهواتف الكبيرة في السوق لاسيما سلسلة جالاكسي و الآيفون، حيث ترى الشركة أن هذه الأسواق واعدة لها حيث يمكنها إنتاج هواتف عالية الجودة و منخفضة التكلفة بنفس الوقت.

ومن المبكر الحديث عن تفاصيل تقنية للجهاز وما يعرف أنه سيأتي بشاشة من نوع OLED و سيكون موفراً للطاقة بمعنى عمر أطول للبطارية ومقاوم للصدمات والكسر، وتواصلت موتورولا مع عدد من شركات الإتصالات وكان الرد إيجابياً.

وسيكون هذا الجهاز أول ثمرة تعاون ما بين قوقل و موتورولا بعد الإستحواذ عليها في اغسطس 2011 بصفقة ضخمة بلغت 12 مليار دولار.

وكان مدير موتورولا Dennis Woodside يحمل الجهاز في جيبه أثناء حديثه في مؤتمر D11 لكنه لم يعرضه للعلن، وقال بأن مدير قسم الأندرويد في قوقل قد أطلع عليه أيضاً.

يذكر أنه كان يدور الحديث عن هاتف غامض ستصنعه قوقل و موتورولا وحتى ظهرت عدة تسريبات لصور عن الجهاز وكان يدعى X phone، ولا توجد بعد أية إشارة أن كان Moto X هو نفسه X phone أم جهاز آخر تعمل عليه موتورولا.

المصدر 1 2

تعليقات عبر الفيسبوك