الأخبار

سامسونج تعلن عن جالاكسي إس 4 ميني رسمياً

Samsung-Galaxy-S4-miniاليوم، أعلنت سامسونج رسمياً على الهاتف الذكي الجديد جالاكسي إس 4 ميني، ذلك الإصدار المُصَغَّر للجالاكسي إس 4، والذي يعمل تحت – الميني – على منصة أندرويد 4.2.2 جيلي بين.

وكما شاع الأمر عنه تماماً، فإن الهاتف الجديد وصل مع شاشة لمس 4.3 بوصة، مع معالج 1.7 جيجاهرتز ثنائي النواة، كذلك معه 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و8 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، مع وجود منفذ بطاقات الذاكرة microSD ويدعم مساحة تصل إلى 64 جيجابايت.

وعلاوة على ذلك، فالهاتف لديه كاميرا خلفية 8 ميجابيكسل عالية الدقة، فضلاً عن كاميرا أمامية 1.9 ميجابيكسل من أجل إجراء مكالمات الفيديو.

يدعم جالاكسي إس 4 ميني الاتصال اللاسلكي، وبلوتوث 4.0 وNFC، أيضاً نظام تحديد المواقع GPS، والاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، حتى أنه قام بدعم الأشعة تحت الحمراء IR LED، وأخيراً بطارية بقدرة 1900 مللي أمبير.

أمَّا من حيث المميزات الواردة مع الهاتف، كما ذكرنا في البداية أن الإس 4 ميني تدعمه منصة أندرويد 4.2.2، فضلاً عن سلسلة من المميزات الحصرية، مثل Sound&Shot و Story Album وتصوير البانوراما، والعديد من المميزات الأخرى.

وتذكر سامسونج في الإعلان عن الهاتف “جالاكسي إس 4 ميني يسمح للمستخدمين بالمشاركة وبناء علاقات حقيقية، بإمكان المستخدمين الاستماع إلى الملفات الصوتية واللعب مع الأصدقاء في نفس الوقت من خلال خاصية اللعب الجماعي، وكذلك الدردشة مع الأصحاب وإضافة الصور المتحركة، ومشاركة الفيديو والتسجيلات الصوتية، كل ذلك وأكثر من خلال تشات أون ChatON”.

وأضافت “هناك مع جالاكسي إس 4 ميني المترجم إس، ليقوم بترجمة النصوص الفورية أو الصوتية الواردة في البريد الإلكتروني، ويترجم كذلك الرسائل النصية القصيرة أو رسائل ChatON، كما يمكن للمستخدمين التحكم عن بُعد في أجهزة التلفاز لديهم من خلال تطبيق WachON والأشعة تحت الحمراء، والتي تحول جالاكسي إس ميني إلى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز أو لمشغلات أقراص الفيديو الرقمية DVD”.

سيصل الجالاكسي إس 4 ميني في لونيه الأبيض والأسود، وسيكون في إصدارين، إما دعم شبكات الجيل الثالث والرابع، أو يدعم شبكات الجيل الثالث على أن يكون مزدوج الشريحة Dual SIM، وذلك اعتماداً على الأسواق التي سيتم إطلاق الهاتف إليها، وإلى الآن لم ترد أي معلومات محددة بشأن السعر وموعد توافره.

s4mini

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى