جوجل تضيف لعبتي Roll It وRacer إلى متصفح كروم

Chrome-Experiments-Racerجوجل! جوجل! جوجل! سنذكرها كثيراً خلال الأيام المقبلة، والآن أضافت الشركة تجربتين جديدتين لمتصفح كروم، وهي إضافة لعبتي رولت Rool It وريسر Racer، وتَهْدُف بذلك إلى تسليط الضوء على ما هو قادر عليه المتصفح أن يقوم به هذه الأيام، المثير للاهتمام حول اللعبتين، أن كلاهما تتطلب أكثر من جهاز للقيام باللعب.

وفي حالة واحدة، ممكن أن الهاتف هو المتحكم، والهواتف البقية أو الأجهزة اللوحية إذا اصطفت بجانب بعضها، يتكون من خلال ذلك سطح مكتب مشترك – إذا كان أمر التخيل صعب بعض الشيء شاهدوا ذلك في المقطعين القادمين.

Racer

أوضحت جوجل أنه مع لعبة ريسر، يمكنكم إنشاء صورة على غرار مضامير سباق السيارات، وذلك من خلال محاذاة الأجهزة المحمولة بجانب بعضها البعض، بشكل يصل إلى خمس شاشات محمولة، وتسير السيارات من خلال كل تلك الشاشات، وليس عند جهاز متسابق واحد فقط.

وقد عرضت جوجل لعبة ريسر في مؤتمر IO للمطورين، وكان القصد من ذلك تسليط الضوء على قدرات منصة جوجل على شبكة الإنترنت والاجهزة المحمولة.

Roll It

قالت جوجل عن لعبة رولت أنها كذلك لعبة من داخل متصفحكم الخاص باستخدام هواتفكم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر – سطح المكتب أو كمبيوتر دفتري – ويتم استخدام الهاتف من أجل التصويب، في حين أن الشاشة الكاملة الرئيسية تكون موجودة على أجهزة سطح المكتب أو الكمبيوتر الدفتري.

تلك الألعاب وما شابهها تعمل بفضل تقنية WebSockets، والتي تُمَكِّن المتصفحات للحفاظ على علاقة بينها وبين الخوادم، وهو أمر غير ممكن بالطبع مع تقنية HTTP، أحدهم قال لي “لن أقع في حب هذه الشركة التي تتحصل على المليارات لمجرد لعبتين على متصفح”، وكانت الإجابة “جوجل تتحصل على المليارات بحبك أو بدونه”.. هذا هو الواقع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك