نمو إيرادات بيع التطبيقات على متجر قوقل بلاي

بالرغم من كون متجر تطبيقات آبل هو الأعلى من حيث الإيرادات، إلا أن تطبيقات الأندرويد المدفوعة على متجر قوقل بلاي شهدت نمو في إيراداتها.

وفي نوفمبر الماضي كانت حصة متجر قوقل بلاي 19% فقط من إيرادات بيع التطبيقات للهواتف الذكية والباقي كان لآبل، إلا أن أحدث الأرقام تشير نمو حصة متجر قوقل بلاي إلى 27% من إجمالي الإيرادات للمتجرين.

world-at-arms-total-revenue-april-2013

وعلى سبيل المثال حققت لعبة World of Arms من شركة Gameloft في ابريل الماضي نموا أكبر في متجر قوقل بلاي مقارنة بمتجر آبل في بعض أسواق العالم لاسيما أوربا و الهند و جنوب شرق آسيا بالرغم من تحقيقها لمبيعات أكبر في متجر آبل في معظم أسواق العالم.

final-fantasy-iii-total-revenue-april-2013

لكن لعبة Final Fantasy III كانت ناجحة على متجر قوقل بلاي أكثر من متجر آبل، ولكون سعر اللعبة مرتفع 15.99 دولار أدى ذلك لتحقيقها إيرادات إجمالية أقل حيث حصدت مبيعاتها عن شهر ابريل 130 ألف دولار فقط.

whatsapp-total-revenue-april-2013

أما عن التطبيقات المدفوعة ومثلاً حقق تطبيق الواتساب تفوقاً في اسبانيا و إيطاليا وبعض الدول الأوربية على صعيد منصة الأندرويد، في حين أن مبيعات منصة الآيفون كانت أفضل في غالبية دول العالم بما فيها السعودية.

ولاتزال التطبيقات على متجر آبل تحقق إيرادات أعلى، حيث حقق أفضل 200 تطبيق في متجر قوقل بلاي إيرادات يومية بلغت 1.1 مليون دولار، في حين كانت إيرادات بيع التطبيقات اليومية لأفضل 200 تطبيق في متجر الآيتونز أكثر من 5 مليون دولار.

وأشارت دراسة DISTIMO التي تنقل لنا هذه الأرقام إلى أن غالبية تلك التطبيقات الـ 200 هي بالأصل تطبيقات مجانية لكنها تحقق الأرباح من خلال بيع الإضافات و المواد وغيرها.

المصدر

  • y2b4u3d

    افريقيا لا تشتري… رائع فخور كوني من افريقيا.

  • 3li

    اغلب دول العالم لم تتاح فيها خاصية شراء التطبيقات فقط المجانية هي المتوفرة

    وخصوصا هنا في الصين لا وجود للبرامج المدفوعة

تعليقات عبر الفيسبوك