ووردبريس يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه

wordpress-10th-anniversay

في 27 مايو 2003 أطلق Matt Mullenweg وزملائه برمجية إدارة المحتوى ووردبريس كمشروع مفتوح المصدر يهدف على تسهيل نشر و إدارة المحتوى، ومن بعدها بدأت هذه المنصة بتحقيق نجاح مذهل و أرقام مرات تحميل تنمو بشكل متزايد مع كل نسخة جديدة يصدرونها.

و حتى ابريل الماضي تم تحميل أحدث نسخة من ووردبريس 18 مليون مرة، وهو متواجد اليوم على أكثر من 60 مليون موقع إنترنت من بينها عالم التقنية، و أكثر من 22% من كافة المواقع الجديدة التي تظهر على الشبكة تستخدم سكربت ووردبريس.

وتتيح ووردبريس للأشخاص أن يفتتحوا مدوناتهم الشخصية على نطاق ووردبريس بشكل مجاني ما سهل الفرصة أمام الملايين حول العالم للبدء بتجربتهم الأولى نحو عالم التدوين.

وبعدها إن رغبوا هؤلاء الإنتقال إلى إستضافة خاصة بهم، يمكنهم بسهولة تصدير تلك المدونة التي أسسوها إلى مدونة جديدة خاصة بهم تدار عبر ووردبريس نفسه.

ومن أهم الأدوات التي ساعدت ووردبريس على إنتشاره العالمي هو الكم الكبير من الإضافات التي يقوم المطورين ببرمجتها للإستفادة بشكل أفضل من المنصة، حيث هناك اليوم أكثر من 24 ألف إضافة يمكن تحميلها من قاعدة بيانات ووردبريس.

لا شك أن ووردبريس ساهم في تغيير حياة الملايين من خلال تسهيل عملية نشر المحتوى و صداقة البرمجية مع محركات البحث وسرعة الأرشفة فيها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك