مايكروسوفت قد تكافئك على مشاهدتك التلفاز

kinect patent

كشفت براءة اختراع كانت قد تقدمت بها مايكروسوفت العام الماضي عن خطة الشركة لربط الإنجازات و النتائج مع مشاهدة التلفاز بالإستفادة من نظام كاميرا طرفية الكنكت مع جهاز الإكس بوكس حيث تقوم بمراقبة سلوك مشاهد التلفاز.

ولا تقدم البراءة تفاصيل مؤكدة عن أن مايكروسوفت تنوي تقديم مثل سجل إنجازات مشاهدي التلفاز أو مراقبة المشاهدين إلى جهاز إكس بوكس 360 أو أكس بوكس ون الجديد، لكن يبقى هذا أحد الأمثلة التي يمكن أن تفكر بها الشركة وذلك من أجل زيادة سيطرتها على الترفيه المنزلي حيث لم يعد جهاز الإكس بوكس مجرد جهاز ألعاب فحسب.

و تتيح مايكروسوفت حالياً للمشاهدين التفاعل مع الإعلانات عبر طرفية كنكت وذلك من خلال برنامج يعرف بإسم NUads program والذي يستخدم حساس كنكت للسماح للمستخدمين بنشر الإعلانات على الشبكات الإجتماعية.

وكانت قد أشارت مايكروسوفت في حديثها عن الخصوصية مع هذا البرنامج الإعلاني أن تجربة مشاهدة التلفزيون التقليدية أصبحت شيء من الماضي، حيث لا يتيح التلفاز تفاعل المشاهد مع ما يشاهده. وقد تفكر مايكروسوفت بإضافة إنجازات مشاهدة التلفزيون كطريقة جديدة لتفاعل المشاهد مع ما يعرض.

وكتبت مايكروسوفت أنه ومن أجل زيادة تفاعلية المشاهدة و تشجيع المستخدم على مشاهدة مقاطع فيديو أكثر عن موضوع معين، فإن مزايا المكافآت و الإنجازات قد تربط بهذه المقاطع بحيث كل ما شاهد أكثر يحصل على نقاط ومكافآت أكثر قد تكون هدايا رقمية أو كوبونات خصم وغيرها.

وسيحصل المشاهد على المكافآت بعد طرق، يمكن مثلاً أن يطلب منه مشاهدة مسلسل كامل من البداية إلى النهاية بدون أي انقطاع في الحلقات، أو مشاهدة الإعلانات التجارية ضمن برامج معينة، أو عمل شيء معين من قبل المشاهد.

وكانت مايكروسوفت قد ركزت كثيراً على إمكانيات جهاز إكس بوكس ون مع التلفاز أثناء مؤتمرها الأخير، بالإضافة للتركيز على تكامل الصوت و الحركة مع تجربة مشاهدة التلفاز.

المصدر

  • enzo

    في أمريكا فقط

تعليقات عبر الفيسبوك