تصور للمزايا الجديدة في iOS 7 حسب الإشاعات

ios 7 concept

صمم كل من Christian Lue و Ran Avni تصورهم للوظائف الجديدة التي يتمنون أن يأتي بها iOS 7 وفق الشائعات، وتظهر تلك الوظائف تحسن كبير في أداء المساعد الصوتي سيري وغيرها.

و أولى الأفكار التي يعرضونها هي خلفية الشاشة البانورامية، بحيث تكون أوسع ويمكن الإنتقال فيها ما بين سطوح المكتب المختلفة.

ثم يتحدثون عن ميزة الرد السريع على الإشعارات، بحيث لو وصلتك رسالة مثلاً يمكنك الضغط على زر الرد وكتابة الرد و إرساله بدون الحاجة لمغادرة التطبيق الذي كنت تعمل عليه.

و يستفيدون من فكرة أن النظام القادم سيتكامل مع فليكر و فيميو بحيث يمكن مشاركة الصور والفيديو عليهم مباشرة من المستعرض، حيث يصبح سيري قادراً على رفع الصور مباشرة على فليكر وذلك بالأوامر الصوتية فقط، حيث يمكنك أن تقول له ” أرفع آخر صورة التقطتها على فليكر ” ويقوم هو بالمهمة.

والتحسينات على سيري تتجاوز ذلك لتشغيل و إغلاق وظائف معينة في النظام، مثل تفعيل الواي فاي و إغلاق شبكة الجيل الرابع، وحتى يمكنه أن يطلب لك طعام الغداء من قائمة مطاعم مقترحة لك بناءاً على الموقع الجغرافي و نوع الطعام الذي طلبته، وحتى يمكنه أن يحجز لك سيارة أجرة وتصل إلى موقعك الجغرافي، وأن يكون منبه خاص بك بالوقت الذي تريد ويوقظك على أغنية تحددها ثم يفتح لك تطبيق قراءة الأخبار أو يقرأها هو لك، وحتى يبحث لك عن الترجمة من لغات مختلفة.

وهناك تصورات أخرى حول تطبيق الموسيقا و قوائم التشغيل، و الأيقونات و المجلدات و طريقة عرضها عند الفتح ومزايا جديدة في إعدادات الجهاز.

يذكر أن الفيديو يعرض نسخة بلون أزرق سماوي من جهاز الآيفون وينتهي بذكر اسم الآيفون 5 اس، وهذا ما يتفق مع كل الأخبار التي تقول بأن آبل ستطلق نسخة رخيصة من الآيفون وستكون متاحة بعدة ألوان غير الأبيض و الأسود المعتاد.

وكنا قد نشرنا في وقت سابق كافة التفاصيل المتاحة عن تصميم نظام iOS 7، حيث يريد جوني آيف أن يكون مسطحاً ويركز على اللونين الأبيض والأسود.

المصدر

  • if apple applied these features…iOS will lose its charm 🙁 and i might really switch to the android

تعليقات عبر الفيسبوك