قوقل تعمل على إتاحة الشراء ضمن تطبيقات متصفح كروم

google wallet in-app payment

عثر أحد المطورين العاملين على مشروع كروميوم شيفرة برمجية تنص على أن قوقل تنوي دعم إمكانية الدفع عن طريق محفظة قوقل وذلك للشراء داخل التطبيقات.

وأصبح الآن تطبيق خدمة محفظة قوقل للدفع الإلكتروني متضمنة في مشروع كروميوم حيث ظهر في نسخة الإنشاء الأخيرة من المتصفح، وفي حال قمت بتنصيب تلك النسخة التجريبية سيظهر زر لتشغيل هذا التطبيق لكنه لايزال تجريبي أي لن يقوم بأي وظائف دفع من المحفظة.

و ستبرمج التطبيقات المدمجة في متصفح كروم على لغة HTML و تقنيات JavaScript و CSS، إلا أنها ستعمل خارج المتصفح، وهي تعمل في وضعية Offline بدون الإتصال بالإنترنت بالشكل الإفتراضي، و لا يمكنها الوصول إلى واجهات برمجية معينة.

وكانت قوقل قد طورت خدمتها المالية محفظة قوقل لتتيح للمستخدمين إرسال الأموال عبر بريد جي مايل كمرفقات، وكذلك قامت بالتحضير لميزة الإشعارات لتطلق رسمياً مع الإصدار القادم من كروم، وهذا يدعم فكرة أن تطرح قوقل أيضاً ميزة الشراء داخل تطبيقات كروم في كروم القادم.

و ستساعد هذه الخطوة أيضاً قوقل على إزالة الحدود ما بين متصفح الإنترنت ونظام التشغيل، وهي خطوة أولى على طريق دفع الناس لإستخدام نظام كروم حيث يعتمد كلياً على متصفح كروم وتطبيقات الويب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك