فوكسكون تنضم إلى نظام فايرفوكس بعد تباطؤ آبل

firefox zte
هاتف بنظام فايرفوكس من شركة ZTE

أكدت مجموعة فوكسكون أنها أنضمت إلى تحالف فايرفوكس لصنع أجهزة هواتف تعمل بنظام التشغيل مفتوح المصدر فايرفوكس.

وستعقد الشركتين مؤتمر صحفي في الثالث من يونيو القادم للإعلان الرسمي عن هذا التحالف، كما ويتوقع أن تكشف فوكسكون عن هاتف جديد يعمل بنظام فايرفوكس، لكن من غير الواضح بعد إن كان الهاتف سيحمل العلامة التجارية لفوكسكون أو لعلامة شركة أخرى تصنعها فوكسكون لحسابها كما تفعل مع أجهزة آبل.

و نقلت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة فوكسكون التي تصنع أجهزة آبل لاسيما هواتف الآيفون ستقوم بعدة خطوات مماثلة من شأنها أن تنمو الشركة إلى مجال أبعد من عقود التصنيع للطرف الثالث كما هي الآن.

وتسعى فوكسكون لتنويع مجالات عملها لاسيما بعد المنافسة القوية التي تواجهها شركة آبل وهي إحدى أهم الشركات التي تصنع فوكسكون الأجهزة لحسابها.

وقالت فوكسكون أنه ومع نمو إمكانيات التصنيع الكبيرة في الشركة، و محدودية نمو طلب أكبر زبائن الشركة – أي آبل -، فإن فوكسكون بحاجة للتوسع بشكل نشط وفعال لتغطي زبائن جدد للمساعدة على زيادة حجم التصنيع في الشركة.

وإضافة إلى صنع أجهزة لشركات أخرى، فإن فوكسكون تنوي البدء بتصنيع الإكسسوارات والطرفيات بعلامتها التجارية الخاصة مثل سماعات الأذن و لوحات المفاتيح والكابلات، حتى أن الشركة تفكر في إطلاق خط إنتاج لقطع و طرفيات تخص نظام iOS، وكذلك تفكر الشركة في الحوسبة السحابية و التطبيقات البرمجية و متاجر التجزئة الخاصة بها كطريقة لزيادة هامش ربحية الشركة بدلاً من الإعتماد فقط على التصنيع لشركات اخرى.

 المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك