اوبرا 15 المدعوم من كروميوم جاهز للتحميل

opera 15

أطلق متصفح أوبرا نسخته الخامسة عشرة لنظامي الويندوز والماك وذلك بعدما تمت إعادة برمجته من الصفر بحيث يقدم تجربة تصفح أسهل على المستخدم.

وقامت أوبرا بإعادة تصميم صفحة البداية في المتصفح والتي تعرض إختصارات لصفحات الويب بحيث يمكن الآن تنظيمها في مجلدات و كذلك فرزها. كما يمكن الآن استخدام شريط كتابة العناوين للبحث تماماً كما في كروم.

و لعل أهم المزايا الجديدة في المتصفح هو ما أطلقته في نسخة الأندرويد منه مؤخراً وسمتها Discover بحيث يعرض المتصفح محتوى مقترح على المستخدم بناءاً على اسلوب تصفحه السابق.

وتقوم الميزة بالبحث عن أي محتوى ترى بأنه متلائم مع إهتمامات المستخدم وذلك من خلال الموقع الجغرافي وعدد من التصنيفات الأخرى للإهتمامات كالتقنية و الأخبار و الطعام وغيرها.

و أضافت أيضاً ميزة Stash والتي تسمح للمستخدمين بتثبيت بعض العناصر أو الصفحات أو حتى المواقع بكاملها من أجل الوصول السريع إليها لاحقاً.

وهناك وضعية Off-Road والتي كانت تدعى Opera Turbo أصبحت الآن تدعم بروتوكول SPDY ما يسمح للصفحات بأن تحمل بشكل أسرع من السابق.

يذكر أن متصفح أوبرا كان قد تخلى عن محرك Presto ليدعم محرك WebKit المطور من قبل قوقل في متصفح كروم، لكن بعدها قامت قوقل بالتخلي عن هذا المحرك و اشتقاق محرك جديد يدعى Blink لتسهيل عملية تطوير المتصفح ولحقت بها أوبرا حيث أن هذه النسخة من المتصفح هي أول نسخة تعتمد على Chromium.

المصدر

opera-mac-stash

 

opera-win-facebook