قراصنة يسرقون تصاميم أسلحة أمريكية متطورة

F-35

 

قالت صحيفة واشنطن بوست أنها اطلعت على تقرير سري حضره مجلس علوم الدفاع لوزارة الدفاع الأمريكية يتحدث عن أن قراصنة صينيين تمكنوا من الوصول إلى تصاميم أكثر من 24 نظم متطورة للأسلحة الأمريكية.

ونشرت نسخة علنية من التقرير تحمل تفاصيل أقل و اكتفت بالتحذير من هذه المخاطر الأمنية، حيث قالت أن وزارة الدفاع الأمريكية ليست مستعدة لصد مثل هذه التهديدات. كما و أن مع الإمكانيات التقنية المتاحة حالياً فإنه من غير الممكن الدفاع ضد غالبية الهجمات الأمنية المعقدة.

و ما يثير القلق في القسم السري من التقرير الذي لم يكشف أنه يحوي قائمة من أنظمة الأسلحة المتطور التي تشمل طائرات F-35 و المعلومات المتعلقة بالطائرات بدون طيار و الحرب الإلكترونية و حتى أنظمة الدفاع الصاروخية الأمريكية.

ومن غير الواضح بعد متى حصلت هذه الهجمات ولا ما هي المعلومات عن أنظمة الأسلحة التي استطاع القراصنة أن يحصلوا عليها. إلا أن تلك المعلومات قد تعطي الصين تفوقاً في إمكانية تطوير نظم أسلحة متطورة ومتقدمة بالإستفادة من التقنيات الأمريكية.

والجدير بالذكر أن التقرير العلني لم يذكر صراحة ضلوع الصين في هذه الإختراقات، و كان التقرير الذي يحمل متعاقدي الأمن مسؤولية تراخي الأمن، ويقول المحللين أنه في الكثير من الأحيان لا تعرف وزارة الدفاع الأمريكية أنه تم اختراقها ما لم يخبرها مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI بذلك.

 

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك