سامسونج تحصل على أعلى مبيعات للهواتف الذكية في الصين خلال شهر أبريل

samsung-logo

حصلت سامسونج الكورية على أكير حصة من سوق الهواتف الذكية في الصين خلال الربع الأول من هذا العام، واستناداً إلى البيانات التي نشرتها شركة الأبحاث سينو ماركت، تفوقت سامسونج على الكثير من المنافسين الصينيين داخل موطنهم.

استحوذت سامسونج على 18.8% من حصة سوق الهواتف الذكية الصينية من خلال بيع 12.5 مليون هاتف ذكي في السوق الصيني، لتحصل على فارق مريح بينها وبين شركة كول باد Coolpad، التي كان لها 11.5% من سوق الهواتف الذكية في الصين بالشهر الماضي.

وتعتبر كول باد هي واحدة من المنتجين المحليين للهواتف الذكية ذات الشهرة والواسعة داخل الصين، لكنها غير معروفة في الدول الأخرى، وشَكَّلَ المُصَنِّعِين المحليين 71% من الهواتف الذكية التي تم بيعها في الصين بالشهر الماضي، في حين أن الشركات العالمية الأخرى حصلت على 29% المتبقية.

أما عن لينوفو، والتي قالت أنها ستقوم بالبدء في بيع الهواتف الذكية في السوق الأمريكي بالعام المقبل، ليست خجولة من مشاركتها بحصة مشابهة لكول باد مع 11.2% من سوق الهواتف الذكية الصينية، هواوي Huawei وزد تي إي ZTE للأسف خرجا من الخمسة الأوائل مع 10.1% و6.4% من السوق على التوالي.

سامسونج تزيد من ارتفاع أسهمها في الأسواق العالمية والمحلية المختلفة، هل ستسير بعد ذلك وفقاً لقاعدة “أي ارتفاع حتى الوصول للقمة لابد وأن يقابله انخفاض بعد ذلك” أم أنها ستكسر القاعدة؟ أم ستأتي أبل لتخالف كل القواعد وتفاجئ الجميع؟ هل من مجيب؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك