الحل المثالي للباحثين عن الوظائف

في هذا المقالة سوف نتحدث عن الطرق العصرية للعمل. دون الحاجة الى الوصول الى مكان العمل. ففي عصر التكنولوجيا أصبح ومن الممكن أن تنقل مكتبك إلى المنزل و إلى المطعم، لا بل إلى أماكن لم تتخيل أنك في يوم سوف تقوم بعملك فيها. فهنالك العديد من الشركات التي تستقطب الأشخاص عن طريق الانترنت للعمل تحت اسمها، ولكن يجب الحذر بشدة من بعض الشركات المخادعة التي قد تأخذ منك ثمرة مجهودك دون أن تعطيك شيئا. لذلك عليك ان تختار الموقع الالكتروني أو الشركة ذات السمعة الطيبة، والتي يمدحها أناس عملوا فيها قبلك.

freelance

هل تعلم أن هناك آلاف المواقع التي صممت خصيصا للأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل فهناك العديد من المواقع التي تبحث عن مديري حسابات العملاء، والكتاب، ومصممي الغرافيك والمبرمجين والمسوقين وغيرهم الكثير. وهناك المواقع التي تعمل كوسيط بين أصحاب المشاريع والمتخصصين بحيث تقوم بالتوفيق بينهما. فإذا كنت من أصحاب هذه التخصصات، بإمكانك البدء بتقديم عطاءك لأي مشروع، وفي حالة كان عطاؤك هو الأنسب بين العطاءات التي تم تقديمها لنفس المشروع فعندها يتم اختيارك لعمل ذلك المشروع من قبل صاحب المشروع. ومن الأمثلة على ذلك موقع Freelance.com الذي يقوم بعملية التوفيق التي سبق وان شرحناها.

عليك ان تتبع الخطوات التالية لكي تبدأ بحسابك في هذا النوع من المواقع:

  • اولا عليك التسجيل للحصول على حساب تستطيع تقديم عطاءك من خلاله.
  • ثانيا قم بإعداد حسابك ولا تأخذ الكثير من الوقت وعليك كتابة كل المعلومات عن نفسك.
  • ثالثا بعد القيام بذلك، يمكنك البدء في تحرير ملفك الشخصي. هناك عدة أقسام مختلفة من الملف الشخصي وكلما قمت بتعبئة الملف اكثر، كلما تحسنت فرصتك في الحصول على تعيين.
  • رابعا عليك العناية بملفك الشخصي والحرص على الحصول على تقييمات ممتازة ممن عملت معهم في السابق ذلك لكي تجذب العديد من الزبائن في ما بعد، ولكي تحسن من سمعتك في هذا الموقع.

وبعد اكتمال ملف التعريف الخاص بك، يمكنك البدء في البحث عن فرص العمل المتاحة، والتي لن تستغرق وقتا طويلا جدا فهناك وظائف في كل تخصص فهنالك الآلاف من اصحاب العمل الذين يتطلعون لتوظيف الاشخاص.

بعض النصائح التي قد تحتاجها عند البدء في العمل:

  • اولا لا تضغط نفسك بالكثير من المشاريع دفعة واحد لأنك لن تستطيع تسليمها في اوقاتها المحددة وبذلك ستخسر جزأ من سمعتك، وهي عدم التزامك في الوقت.
  • ثانيا عليك أن لا تعقد صفقة مع صاحب عمل دون ان يكون لك اي إلمام بطبيعة العمل المراد انجازه، فان عملك ذلك قد يؤدي الى خسارتك لسمعتك. وعدم تعاقد أي شخص معك.
  • ثالثا حاول أن تنظم وقتك في العمل بحيث لا تنسى حياتك الشخصية. فعليك التنسيق بين عملك وحياتك.

NewJob

وباتباعك لهذه الخطوات تستطيع ان تقول وداعا للبطالة ووداعا لان تكون عبئا على الاخرين. وتستطيع ان تعمل وتكتسب الخبرة فهذا العمل كغيره من الاعمال الاخرى تستطيع منها ان تكتسب الخبرة والعلاقات مع الناس ولكن عن طريق الانترنت. فصحيح ان التكنولوجيا أدت إلى فقدان العديد من الناس لوظائفهم، ولكننا لانستطيع أن ننكر بأنها أدت إلى اختراع الوظائف الكثيرة ايضا. فعلينا أن نواكب الامواج ولا نعاكسها لكي نعيش حياة افضل.

  • y2b4u3d

    بالمناسبة فكرة العمل عن بعد قديمة جداً اقرب مثال لذلك رسامين الكريكاتير في الصحف وكان يستخدم الفاكس ولكن الان مع دخول الحاسوب تبدل الحال كما في كل المجالات…

  • nawwaf abdulelah

    مقال رائع .. في الحقيقة نحتاج لمثل هذه الأعمال لزيادة دخلنا بطرق أخرى لمواجهة تقلبات الحياة .. شكراً لك وبوركت

تعليقات عبر الفيسبوك