تسريبات تظهر تعديل في تصميم بريد جي مايل ليكون اكثر تنظيما

تصميم بريد جي مايل الجديد

ظهرت بضعة صور مسربة عن تحديثات جديدة في تصميم البريد الإلكتروني جي مايل بحيث يصبح صندوق الوارد أكثر تنظيماً من خلال فرز الرسائل إلى خمسة تصنيفات ويتوقع أن يتاح هذا التصميم الجديد على منصة الويب و تطبيقات الأندرويد و iOS.

و ستكون هذه التصنيفات الخمسة هي Primary وهو التصنيف الإفتراضي الذي ستصل إليه الرسائل، Social وهو التصنيف الذي ستصل إليه الإشعارات والتنبيهات من الشبكات الإجتماعية المختلفة، Promotions وهو المكان الذي ستصل إليه العروض الخاصة من المتاجر الإلكترونية، Updates وهنا ستصل كل الرسائل التي تخص أية تحديثات.

ومبدئياً فإن الرسائل من مواقع فيس بوك، تويتر، فورسكوير، قوقل بلس، زينغا، ستضاف إلى قسم الرسائل الإجتماعية.

وإن كان المستخدم يستقبل عدد كبير من رسائل العروض الخاصة لاسيما من مواقع الصفقات اليومية وغيرها، فإن جي مايل سيتعرف عليها تلقائياً ويقوم بفرزها بالقسم الخاص بها حتى يبقى صندوق الوارد منظماً لأن هذه الرسائل عادة تصل بعدد كبير يومياً.

وبعض المصادر تحدثت عن تصنيف خاص سيسمى Notifications وفيه ستجد الرسائل الهامة التي تتعلق بفواتير المشتريات أو الحجوزات و تأكيد الحجز و تذاكر الطيران وغيرها من الرسائل الهامة.

وأيضاً تحدثت المصادر عن تصنيف خاص بالمنتديات و المجتمعات الإلكترونية بحيث ستصل كافة الرسائل التي تتعلق بها مثل التنبيه بورود تعليقات جديدة أو رسائل خاصة أو غير ذلك إلى قسم Forums.

تصميم تطبيق جي مايل الجديدتصميم تطبيق جي مايل الجديد

كما وظهرت تسريبات من مؤتمر المطورين الأخير أن تطبيق جي مايل سيحصل على إعادة تصميم لاسيما في الشريط العلوي حيث سيكون هناك زرين فقط أحدهما يبدو للإعدادات و الثاني عند الضغط عليه ستظهر قائمة جانبية تحوي التصنيفات الجديدة التي تحدثنا عنها بالإضافة إلى أية فلاتر قد أنشئها المستخدم.

ولم تؤكد قوقل هذه الصور موضحة أنها لا تعلق على التسريبات أو الشائعات كالعادة، لكن لو صحت هذه التسريبات فإنه من المتوقع خلال الأسابيع القادمة أن يصل هذا التحديث تدريجياً للمستخدمين.

المصدر