جوجل تأخذك في رحلة الجمال والروعة: جزر جالاباجوس

Galapagos1في حال عدم استطاعتكم لقضاء إحدى عطلاتكم في جُزُر جالاباجوس، جاءت جوجل للمساعدة، فقد أرسلت عملاقة البحث فريق إلى هناك لمدة عشرة أيام لتصوير تلك البيئة الغنية بجمال الطبيعة، ومن ثَمَّ مشاركة الصور على خرائط جوجل.

وكتب رالي سيمستر – قائد مشروع خرائط جوجل – “عكف العديد من المستكشفين والعلماء على حدٍّ سواء على دراسة طويلة لهذه الجُزُر مع تعجبهم وانبهارهم بها”.

GP2جوجل في شراكة مع مؤسسة تشارلز داروين CDF ومديرية الحدائق الوطنية بجالاباجوس GNPD، جمعوا صور بانورامية من 10 مواقع بجرزر جالاباجوس، ويتم عرضها من خلال جوجل ستريت فيو، وفي حين أن جوجل كشفت عن بعض الصور اليوم، فإن معظم الصور المتبقية ستكون متاحة في وقتٍ لاحق هذا العام.

GP3قامت جوجل أيضاً برسم بعض المحيطات الموجودة حول الجُزُر، مع إجراء مسح كامل له من أجل إلقاء نظرة شاملة على النظام البيئي، والمساعدة في انشاء خط أساس علمي لرصد وإجراء بعض التغييرات في المستقبل.

وبعيداً عن كل ذلك، كانت أحد مبادئ وشعارات جوجل في هذه المهمة هي “ليس من الضروري أن تكون شريراً لتكسب المال”، على الرغم من أنه قد تُذكر ببساطة “لا تكن شريراً” وانتهى، لكن يبدو أنها أحد الوسائل التي تجعل جوجل تظهر بأنها بالفعل ملتزمة بالعمل الخيري والاهتمام بالبيئة، “ليس من الضروري أن تكون شريراً لتكسب المال” أعجبتني العبارة حقاً، بغض النظر عن كون قائلها هي “جوجل”!

المصدر

  • أخطاء املائية كتيرة بالمقال ، ارجو الانتباه ليها

  • Tamer Imran

    جزاك الله خير أخ سراج نعتذر عن ذلك، تم التصحيح

تعليقات عبر الفيسبوك