تحديث خدمة Google Trends بتصميم و قوائم جديدة

Top Charts - for blog post

أضافت قوقل قوائم جديدة تظهر فيها أكثر عمليات البحث عن الأشخاص، الأماكن، الأشياء في أكثر من 40 تصنيف مختلف بحيث تعرض الترتيب في الزمن الفعلي لأهم عمليات البحث وفق التصنيف المختار.

وللإستفادة من هذه القوائم، توجه إلى خدمة Google Trends ثم اضغط على Top Charts في الجانب الأيسر واختر ما يناسبك، مثلاً يمكنك أن تختار المدن العشرة الأكثر بحثاً عنها في شهر أبريل الماضي.

وستعرض لك قائمة بالنتائج التي طلبتها مع مؤشر لمدة شعبية و أهمية كل عنصر يقوم العالم بالبحث عنه، وكذلك مؤشر لمدة زيادة نمو الإهتمام بهذا العنصر أم لا.

google trends full screen

إضافة لهذه الميزة الجديدة، هناك طريقة جديدة أيضاً لعرض نتائج البحث عن الإتجاهات فور وقوعها، ويمكن الوصول إليها من الجانب الأيسر في الصفحة الرئيسية للخدمة، وبالنقر على Visualize Hot Searches in full-screen سيتم عرض أكثر الموضوعات شيوعاً وبحثاً وعلى كامل الشاشة على شكل صفحات ملونة وبمختلف لغات العالم ويمكن النقر على أي موضوع ليقوم محرك البحث قوقل بالبحث عنها.

ويمكن أيضاً النقر على أعلى الزاوية اليسرى في الصفحة واختيار عرض أكثر من بطاقة أو موضوع في الصفحة الواحدة حيث سيتم تقسيم الصفحة إلى العدد المختار من البطاقات و عرضها بالألوان مع موضوعاتها الشائعة.

وقامت قوقل بتغيير في تصميم الصفحة الرئيسية لخدمة google trends بحيث أصبحت تعرض أهم عمليات البحث في القسم الأكبر من الصفحة تحت بند Hot Searches مقسمة بحسب التاريخ وفيها قائمة بتلك العمليات مع صورة معبرة و روابط لعمليات البحث ويمكن أيضاً مشاركتها مع الآخرين.

المصدر

Trends UX - for blog post

  • شكرا جزيلا على المعلومات
    وهي خدمة مهمة وومميزة من قوقل والتحديث الجديد اضاف الها الكثير من الحيوية

تعليقات عبر الفيسبوك