تحديث جذري يصل إلى تطبيق “عنواني”

عنوانيمواقف متكررة يعترض لها من أَقْدَم على زيارتنا لأول مرة، عندما يقوم بالاتصال على أحدنا عدة مرات للسؤال عن الطريق والسبيل الوصول إلى منزلنا، وعندما كان السؤال: لماذا يجب علينا أن نعطي وصف الطرق للناس مراراً وتكراراً؟ من خلال هذا التطبيق الرائع أستطيع الإجابة، أنا موجود في عنواني!

لمن لا يعرف، كانت المقدمة السابقة هي توضيح لفكرة عمل تطبيق عنواني enwani، وقد حظى بالعديد من التحديثات والترقيات خلال الفترة السابقة، التطبيق الآن بإمكانه إدارة العناوين الخاصة بكم، ومشاركة عنوانكم الخاص من تطبيق إلى تطبيق آخر على البريد الإلكتروني والرسائل النصية، وكذلك التكامل مع نظام تحديد المواقع على هواتفكم للوصول إليكم بكل سهولة، يبدو أن التطبيق صار أفضل بكثير مما كان عليه في السابق.

إن التحديث الأكثر أهمية هو إمكانية إدارة العناوين المختلفة الخاصة بنا وغيرها، وكلمة “إدارة” تحتوي على الكثير من الخصائص، أولها هي توافر إمكانية إنشاء عنوان جديد، وذلك سيكون بأمر أكثر دقة مما تتخيلون، تستطيعون استخدام نظام تحديد المواقع لمساعدتكم، ومن خلال الخريطة المرئية، ستتمكنون من انشاء عنوان واضحاً ومفهوماً مع توافر إنشاء تسمية معينة للعناوين لتيسير مسألة تذكره بسهولة مع إمكانية تحرير وتغيير هذه التسمية في أي وقت، أيضاً هناك الاتجاهات التي تساعد في العثور على منزلكم أو أماكن العمل الخاصة بكم، وعن إعدادات الرؤية هناك خاصية رائعة تُدعى eye-icon ومن خلالها سيتمكن الجميع – كل من لديه رقم هاتفكم المحمول – من مشاهدة هذا العنوان تلقائياً، أما van icon فهي تسمح لشركائكم في التطبيق بالقدرة على مشاهدة هذا الهنوان من خلال رقم المحمول.

من مميزات إدارة العناوين كذلك إتاحة تحرير وحذف العناوين تماماً، وعند النظر إلى مشاركة العناوين هناك طريقتين لذلك، إما بواسطة نظام الرسائل الخاصة الموجودة بتطبيق عنواني، أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني، وكذلك هو الحال لدينا مع الآخرين، حيث يمكننا أن تلقى العناوين المُشاركة من قِبَل الآخرين من نفس المصادر السابق ذكرها، وكذلك عند إرسال طلب مشاركة عناوينكم مع الآخرين، كل هذا بكبسة زر.

ولا يوجد ثمة تعارض مع التطبيق وأنظمة الملاحة المثبتة على هواتفكم مثل Google Navigation و Navigon و Sygic وغيرها من التطبيقات للبدء مباشرة في الانتقال إلى أحد العناوين الموجودة بقائمتكم الخاصة.

وعن تبويب “التسليم” delivery، سنحصل على لمحة سريعة للخدمات التي تستخدم تطبيق عنواني، ومن ثم مشاركة العناوين الخاصة بنا معهم من أجل الحصول على الخدمات في أسرع وقت ممكن.

أرى أن التحديث رائع وثوري، وفي الوقت نفسه، هو رأي شخصي في نهاية الأمر، لم لا تقومون بالتجربة وتخبرونا بتقييمكم لتطبيق عنواني في التعليقات؟ التطبيق متوفر للتحميل على متجر جوجل بلاي وآيتونز.

  • فراس

    هل يشتغل في الكويت؟

تعليقات عبر الفيسبوك