أوبرا على الأندرويد بنسخته النهائية

opera-for-android

 

صدرت النسخة النهائية من متصفح أوبرا لنظام الأندرويد العاملة على محرك WebKit مع بعض المزايا الجديدة إضافة للمزايا التي أعلنت عنها في النسخة التجريبية.

و كان المتصفح قد جاء بواجهة مستخدم جديدة مع ألوان خفيفة و ميزة الإستكشاف والتي يمكن للمستخدمين أن يختاروا أين يضعوا شريط التصفح سواء في أعلى الشاشة أم اسفلها. وكذلك ميزة تدوير النص بحيث يعرض بشكل مناسب للهاتف الذكي أو يمكن إختيار العرض على كامل الشاشة لأي لسا مفتوح.

وكانت أوبرا قد أعلنت عن تخليها عن محرك Presto للمتصفحات في مؤتمر الجوال العالمي في فبراير الماضي والإنتقال إلى محرك WebKit مفتوح المصدر.

و تعمل ميزة الإستكشاف على اقتراح محتوى للمستخدمين بناءاً على اسلوب تصفحهم السابق، وذلك من خلال تتبع النقرات على الروابط و صفحات الويب التي تم تصفحها و الموقع الجغرافي.

وبالطبع ما يميز متصفح أوبرا هو تقنياته في تخفيف إستهلاك البيانات ما يوفر على المستخدمين تحمل تكاليف عالية في حال الإتصال عبر الجيل الثالث أو الرابع، حيث هناك اعداد خاص يسمى  Off-Road يعمل على ضغط البيانات بحيث يمكن تحميلها بسهولة حتى من خلال الإتصال البطيئ.

ويتيح متصفح أوبرا على الأندرويد أيضاً ميزة التصفح الخفي بحيث لا يمكن للمواقع تتبع أثر المستخدم أو حفظ أية كلمات مرور و حسابات دخول على الجهاز، كما ويمكن البحث من خلال كتابة كلمات البحث في شريط كتابة عناوين المواقع.

ويمكن تحميل أحدث نسخة من المتصفح إما من متجر قوقل بلاي أو بزيارة موقع m.opera.com من هاتفك الذكي

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك