ياهو تعمل على صفقة شراء تمبلر بمبلغ مليار دولار

ماريسا ماير تنوي الاستحواذ على تمبلر بمبلغ يصل الى مليار دولار
ماريسا ماير تنوي الاستحواذ على تمبلر بمبلغ يصل الى مليار دولار

في صفقة من شأنها ان ترفع  قيمة ياهو وتبرزها اكثر في مواقع التواصل الاجتماعي ، ماريسا مايير المدير التنفيذي لشركة ياهو قالت  ان ياهو قريبة لانهاء صفقة تقدر بمليار دولار للاستحواذ على تمبلر.

تفاصيل المحادثات تسربت من موقع Allthingsd  الموقع الذي صدقت تسريباته اكثر من مرة بخصوص ياهو ،يأتي هذا في وقت كانت تمبلر سوف تحصل على التمويل الثاني ( Next Round  ) لرفع راس مال الشركة.

الموقعين تجنبا الحديث بشكل رسمي عن هذه الصفقة ، ولكن يبدو ان ماريسا مايير فعلاً مهتمة جداً بانهاء هذه الصفقة وهذا معروف عنها وكانت قد اعترفت للمدير التنفيذي لتمبلر.تمبلر الان يمتلك 107 مليون مدونة وهذا سوف يضيف اكثر من 15 مليار زيارة لياهو ان تمت هذه الصفقة ، وبالتاكيد سوف يجعل ياهو اكثر متعة وسوف يعيدها للساحة بشكل اقوى.

ومن المعروف ان ياهو الأن تعمل على تصيد الشركات الناشئة للاستحواذ عليها كمخطط من مخططات ماريسا ماير للعودة الى الساحة التقنية اكثر ، وكانت قد عرضت ماريا 30 مليون دولار لستارت اب يقودها شخص عمره لا يتجاوز ال17 عام في اخر صفقات ياهو.

ويبقى السؤال الان هل سوف تقبل تمبلر بهذا المبلغ او انها تعتقد انها تسير بمخططات اخرى افضل من المخططات بياهو وسوف تستمر كشركة باهدافها دون التدخل والمساعدة من ياهو.

ومن المعروف ان تمبلر الان بأوج انتشاره وتوغله بالشبكات واحصائيات كثيرة تدل على ذلك ويكفي تميزه بالعديد من الامور التي تجعله رقم 1 في التدوين المصغر والاجتماعي ولكن بمبلغ مليار دولار هل سوف تتقبل الشركة ذلك وسوف تكون جزء من جيش  ماريسا ماير لاستعادة سمعة ياهو السابقة؟