مؤتمر الخليج لأمن المعلومات يستضيف كيفن ميتنيك

gisec

 

ينعقد مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات في الفترة الواقعة ما بين 3-5 يونيو القادم في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويركز المؤتمر على التحديات الرئيسية التي تواجهة صناعة أمن المعلومات والتي ستتضمن الحديث عن الإنعكاسات الأمنية للحوسبة السحابية والتعرف على مدى المخاطر المرافقة للحوسبة السحابية.

والمحور الثاني للحديث سيكون عن البنى التحتية الأساسية للأمن والحماية، بحيث يتم التعرض لآلية حماية نظم التحكم الصناعية مثل SCADA وغيرها لمختلف الصناعات الحيوية من المخاطر الأمنية التي تتهددها و الهجمات الإلكترونية.

أما المحور الثالث سيكون عن مدى الإستراتيجيات المطبقة لتقليل مخاطر الهجمات التي يمكن أن تتعرض لها الأجهزة المحمولة.

ومن أبرز الشخصيات التي ستلقي كلمة في المؤتمر الخبير في أمن المعلومات و أحد أشهر قراصنة الإنترنت في العالم سابقاً كيفن ميتنيك.

واشتهر كيفن ميتنيك بخبرته العالية بكشف نقاط الضعف في الأنظمة الأمنية، وكان قد سجن لخمسة سنوات بعد إختراق أنظمة شركات كبرى في العالم مثل نوكيا و موتورولا و صن، وبعد إطلاق سراحه منعه القاضي من التواصل واستخدام أي شكل من أشكال تكنولوجيا الإتصالات فيما عدا الهاتف الأرضي.

ولشدة خطورة كيفن ميتينك كان يعتبره المحققون الفيدراليون بأنه يمكنه تهديد وضع الولايات المتحدة الأمريكية بمكالمة هاتفية واحدة.

وللتعرف أكثر على المتحدثين و موضوعات المؤتمر يمكن الإطلاع على الموقع الرسمي له http://www.gisec.ae/

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك