الأندرويد يسيطر على 70% من آسيا

android-asia1

 

تعد قارة آسيا من أكبر و أهم المناطق لشركات الهواتف الذكية، و تبين آخر الأرقام سرعة نمو السوق لاسيما في جنوب آسيا حيث ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية بمعدل 61% خلال عام واحد فقط مقارنة بالعام الماضي.

و وجدت مؤسسة GFK للأبحاث أن المستهلكين في دول مثل سينغافورة، ماليزيا، تايلاند، أندونيسيا، الفلبين، فيتنام، كمبوديا، أنفقوا حوالي 3.4 مليار دولار لشراء أكثر من 108 مليون هاتف ذكي.

وهذا المبلغ يعني معدل وسطي 213 دولار ينفقه المستهلك على كل جهاز، وبالنظر إلى حصة نظم التشغيل نجد نمو كبير في إنتشار الأندرويد حيث يسيطر على 70% من مبيعات الهواتف الذكية مرتفعاً عن 50% العام الماضي.

وتؤكد الدراسة أن هذا النمو في مبيعات القارة ناجم عن الهواتف الذكية الرخيصة أو متوسطة السعر والتي تتراوح ما بين 100 و 200 دولار وسطياً.

و تسيطر أندونيسيا وحدها على 37% من مبيعات قارة آسيا الإجمالية مستفيدة من الكثافة السكانية الكبيرة فيها حيث تعد رابع أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان.

أما عن الهواتف المحمولة العادية فوجدت الدراسة أنها لاتزال تملك فرص النمو الكبير لتفوق نمو مبيعات الأجهزة الذكية بمقدار الضعف على الأقل، حيث بلغت مبيعات تلك الهواتف منذ سبتمبر ثلاثة أضعاف مبيعات الهواتف الذكية.

يذكر أن دراسة أوسع قامت بها IDC الأسبوع الماضي كشفت عن سيطرة الأندرويد على 75% من شحنات الهواتف الذكية العالمية وليس فقط على قارة آسيا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك