قوقل تعلن عن منصة الدردشة الموحدة Hangouts

Hangouts

كشفت قوقل عن منصة التواصل والدردشة الموحدة والتي سمتها Hangouts وستعمل على عدة نظام تشغيل ومنصات مختلفة وهي الأندرويد و نسخة سطح المكتب و نظام iOS.

وستحل هذه المنصة محل عدة خدمات تواصل و دردشة مختلفة تستخدمها قوقل في منتجاتها بحيث يتم دمجها كلها في منصة واحدة، فمن الآن فصاعداً ستستغني قوقل عن خدمة Google Talk التي كانت مندمجة مع بريد جي مايل، وكذلك خدمة مسنجر قوقل بلس الموجود على شبكتها الإجتماعية وأيضاً دردشة الفيديو الجماعية الموجودة على نفس الشبكة.

و ستخزن المنصة كافة المحادثات السابقة بحيث يمكن العودة إليها و الإطلاع على الرسائل و الصور المتبادلة وكذلك تواريخ محادثات الفيديو.

ويمكن لأي مستخدم ضمن المحادثة أن يعرف أي من الأشخاص الآخرين قد غادروا أو انضموا إليها بشكل حي وفي الزمن الفعلي، ويمكن إجراء مكالمة فيديو جماعية حتى 10 أشخاص بنفس الوقت.

و من المزايا الجديدة المهمة هي إمكانية إرسال الرسائل للأشخاص بدون أن يكونوا متصلين حالياً بحيث تظهر لهم عند إتصالهم ودخولهم إلى الخدمة للإطلاع عليها.

و نلاحظ تركيز قوقل كثيراً على تزامن خدماتها، فيمكن أيضاً البدء بالمحادثة من جهاز، ثم الإنتقال لجهاز آخر والمتابعة من نفس النقطة بدون أي إنقطاعات، كما وستصل الإشعارات على كافة الأجهزة وفي حال قمت بالإطلاع عليها من جهاز فإنها لن تصلك على جهازك الآخر أيضاً ما يعني حتى مزامنة الإشعارات.

و يمكن تحميل تطبيق الدردشة الجديدة على نظام الأندرويد و متصفح قوقل كروم و نظام iOS، وبهذا تضع قوقل نهاية لمسلسل إشاعات الإستحواذ على تطبيق الواتس آب.

Hangouts 1 Hangouts 2

تعليقات عبر الفيسبوك