تغطية مؤتمر جوجل للمطورين 2013: جوجل تقدم خدمات البث الموسيقية

Spotify Killerالإعلانات الكثيرة والكبيرة مرة أخرى، لكن لعل أكبرها هو خدمة البث الموسيقي music streaming service، كنا قد سمعنا عنها لبعض الوقت، لذلك ليس لدي مفاجأة كبيرة جرَّاء ذلك.

لكن مازالت هناك العديد من التحديثات والترقيات الرئيسية لخدمات الموسيقى الحالية، وإلى الآن، تم عرض ميزة تخزين وحفظ الموسيقى السحابية وكذلك متجر الموسيقى.

وعلى الرغم من ذلك، جوجل تركز الآن على مستكشفات وآدات البحث عن الموسيقى، بالطبع هناك سبوتيفي Spotify وديزر Deezer، وبقية البشر يعملون على البحث اليدوي.

جوجل تفاجئ الجميع من خلال ما سمته بـ All Access، الخدمة المفاجأة التي ستوفر للملايين الوصول إلى العديد من المقاطع المحببة لديهم للشراء.

بإمكان المستخدمين شراء أي أغنية تحلو لهم، ولكن واحدة من مميزات جوجل والتي لابد لها وأن تفخر بذلك هي المحطة الإذاعية الآلية automated radio station، والتي من خلالها بالإمكان إنشاء قائمة تشغيل لا نهاية لها من الأغاني، والتي تنسجم بشكل جيد “عن نفسي أفضل الاستماع للقرآن وكتبت عن ذلك لأمانة التغطية فقط :)”.

ميزة أخرى تبدو مثيرة للاهتمام، وهي Listen Now، والتي تُعَد قسماً كاملاً من التوصيات ليحمل الموسيقى الخاصة بكم، والبدء في تشغيلها في أسرع وقتٍ ممكن.

إن خدمة Google Music All Access متوفرة على أندرويد، أما خدمة البث تأتي مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يوم، بعد ذلك بسعر 9.99 دولار في الشهر، وإذا ستستخدمونها قبل نهاية يونيو، فقط بسعر 7.99 دولار في الشهر، نسيت أن أقول، هي متوفر فقط في الولايات المتحدة إلى الآن، لكنها قادمة إلى الدول الأخرى قريباً.

تابعونا في تغطية مؤتمر جوجل لحظة بلحظة على عالم التقنية.

تعليقات عبر الفيسبوك