تغطية مؤتمر جوجل للمطورين 2013: الجيل القادم من خرائط جوجل .. شخصي ومذهل

maps2من أكبر ما تهتم به جوجل في خرائطها الجديدة هو التخصيص، وما شاهدناه الآن – وهو ما ستشاهدونه بالأسفل – أن خرائط جوجل الموجودة لدي، ليس مثل تلك التي لدى أي فرد منكم!

الخرائط الجديدة ستحدد الأماكن التي تقومون بزيارتها، والتي في الغالب ستكون هي الأماكن والخرائط الافتراضية التي ستظهر لكم فيما بعد.

ليس فقط الأمر هو أن هناك خريطة واحدة لكل شخص، بل ستكون هناك خريطة واحدة لكل مكان أيضاً، في خرائط جوجل الجديدة، المعلومات التي سيتم عرضها ستكون بناءاً على المكان المحدد، وفي الوقت نفسه، نرى أن السبب في قوة خرائط جوجل على شبكة الإنترنت هو اعتمادها على WebGL.

جوجل تريد أن تجعل لكل مستخدم خريطة افتراضية خاصة به، ولأن الخرائط الجديدة تستخدم WebGL، سنجد أن هناك العديد من المميزات الرائعة الأخرى خلال البحث في برنامج جوجل إرث، وكذلك مسألة التكبير أو التصغير في الخرائط الجديدة، وكأننا على الأرض مع وجود النهار والليل والغيوم بشكل يماثل ما نحن فيه على أرض الواقع، نفس الأمر مع النجوم والشمس.

الخرائط الجديدة ليست جاهزة تماماً بعد، لكن في الوقت الراهن، جوجل تعطي المستخدمين الحق في التجربة، يمكنكم القيام بذلك من خلال هذا الرابط، لكن استمتعوا بالمشاهدة أولاً.

تابعونا في تغطية مؤتمر جوجل لحظة بلحظة على عالم التقنية.

تعليقات عبر الفيسبوك