نوكيا تكشف عن لوميا 925 بجسم معدني و كاميرا قوية

600-nokia_lumia_925_color_range

شوقت عنه نوكيا أمس، و أطلقته رسمياً اليوم، هاتف نوكيا لوميا 925 بجسم مصنوع من المعدن و عدسة كبيرة و تقنيات تصوير حديثة بنظام ويندوز فون 8.

و يأتي الجهاز بشاشة من قياس 4.5 بوصة من نوع AMOLED بدقة 1280*768 بكسل مدعومة بتقنية PureMotion HD+ و تقنية ClearBlack.

و يحمل الجهاز معالج ثنائي النوى Snapdragon S4 Pro من صنع كوالكم بتردد 1.5 غيغاهرتز، أما الكاميرا فهي بدقة 8.7 ميغابكسل من نوع PureView و مصدرين للضوء الفلاشي مع تقنية خاصة لمنع الإهتزاز.

وللجهاز ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت و ذاكرة تخزين داخلية 16 غيغابايت، مع مساحة تخزين مجانية على خدمة سكاي درايف من مايكروسوفت وهي 7 غيغابايت.

ويحمل الجهاز عدة مزايا برمجية تدور حول وظائف التصوير، فالجهاز يمكنه إلتقاط حتى 10 لقطات من الصور بنفس اللحظة. كما زود الجهاز بثلاث أوضاع جديدة للتصوير وهي Best Shot و Action Shot و Motion Focus.

وهذا الجهاز هو الأول من سلسلة لوميا المزود بهيكل مصنوع من الألمنيوم الفضي لاسيما من الحواف ما يعطيه شكلاً جمالياً أفضل مقارنة بمادة البولي كربونات ( البلاستيك ) المعتادة في صنع أجهزة نوكيا وغيرها، لكن ومع ذلك فإن غطاء الجهاز الخلفي لايزال من البلاستيك.

وسيتوفر الجهاز بدءاً من شهر يونيو القادم في الأسواق الأوربية بسعر 469 يورو وبعدها سيطلق في الأسواق الأمريكية، علماً أن نوكيا ستخصص نسخ بمواصفات خاصة لشركات الإتصالات وفق عقود، فمثلاً سيحصل مستخدمي فودافون على نسخة بذاكرة تخزين 32 غيغابايت.

المصدر