سامسونج تطور شبكات الجيل الخامس 5G

5g-smsung

الشركات الكبرى مثل سامسونج ترسم معالم الصناعة التي فيها، فهي منذ الآن تقوم بتطوير تقنيات الإتصال اللاسلكي وشبكات الجيل الخامس 5G لتصبح جاهزة بحلول عام 2020 للمستهلكين حول العالم لإستخدامها بنقل عشرات الغيغابايتات في الثانية.

و تريد سامسونج أن تقوم هذه التقنيات الحديثة والسريعة في الإتصال بتوفير إمكانية نقل البيانات حتى عدة عشرات الغيغابايتات في الثانية، وهو ما يعد أسرع بمئات المرات من السرعات المتاحة حالياً على شبكات الجيل الرابع 4G LTE.

و بهذه الطريقة سيتمكن المستخدم من تحميل فيلم كامل خلال ثانية واحدة فقط، كما وستتيح إمكانية نقل الملفات الكبيرة على الإنترنت بسرعة أعلى من الحالي.

وتقول سامسونج أنها وجدت طريقة لتسهيل الأمواج الدقيقة للغاية والتي يمكنها أن تعد كنقطة إتصال لصناعة الأجهزة المتنقلة. و استخدمت الشركة 64 عنصر هوائي للتغلب على مشكلة أشكال الإنتشار غير المرغوب تلك التي تمنع البيانات من السفر عبر المسافات الطويلة بواسطة الأمواج.

و في تجربة قامت بها سامسونج على التردد 28 غيغاهرتز، لاحظت الشركة أن البيانات يمكن أن تنقل بسرعة أكبر من 1 غيغابايت في الثانية ولمسافة 2 كيلومتر. وبعد ذلك فإن سامسونح تحضر مخابر البحث والتطوير لديها لتوفير هذه الإمكانيات من الإتصال تجارياً بحلول عام 2020.

و في حين لاتزال شبكات الجيل الرابع غير متاحة في العديد من دول العالم، و اتيحت مؤخراً في بعض الدول، فإن وصول مثل هكذا سرعات إلى المنطقة يتوقع أن يستغرق أكثر من عام 2020 على الرغم من أن سبعة سنوات قد تحمل تطورات أكبر مما تعمل عليه سامسونج حالياً.

المصدر

  • Abdul

    يالبى الكوريين.. شغاليين اختراعات وتصنيع وهنا عندنا باقي نتضارب الحرمة تسوق السيارة ولا ماتسوق؟

  • النور

    عقل‏ ‏خالى

تعليقات عبر الفيسبوك