مراجعة هاتف جالكسي اس4 #جالكسي_s4

جالكسي اس4

تواصل شركة سامسونج اكتساح سوق الهواتف الذكية، و أخر الأجهزة التي تُعتبر من أهم أجهزتها على الإطلاق هو جهاز جالكسي اس4، فسامسونج تنظر لجهازها بأنه الأفضل و الأحسن و الأكثر تطورا في السوق، ولقد سنحت لي فرصة تجربة الجهاز لمدة طويلة جدا، حاولت فيه أن أستخدم الجهاز كأي مستخدم عادي يتعامل مع الجهاز بشكل يومي و يستخدم وظائف الجهاز التي تهمه و تفيده في عدة مجالات.

و سأطرح عليكم مراجعتي لهذا الجهاز الرائع بشكل مبسط و أذكر لكم ما هي محاسن الجهاز و عيوبه و رأيي النهائي فيه، علما بأن مراجعة الفيديو هي من زميلي سهيل المزيني وتجدون رأيه النهائي في أسفل المراجعة.

الأداء والبطارية:

فمع معالج سريع رباعي النواة و ذاكرة تصل إلى 2 قيقا فأن أداء جالكسي اس4  بحكم تجربتي يعتبر من أفضل الهواتف في السرعة و تنفيذ الأوامر و التنقل بين التطبيقات والتصفح و غيره من الوظائف الأخرى، فلن تجد أي مشاكل في التنقل بين التطبيقات و استخدام وظائف النظام، كلها تعمل بشكل سريع ومن دون أي مشاكل.

فيما يخص البطارية و رغم أن جهاز جالكسي اس4 يعتبر جهاز جبار في وظائفه المتقدمة والتي من المنطق أن تستهلك جزء كبير من بطارية الجهاز إلا أن أداء البطارية كان أكثر من رائع، فعند تجربتي للجهاز لوقت طويل و استخدام الاتصال اللاسلكي واتصال الثري جي لبعض الفترات و استخدام تطبيقات الشبكات الإجتماعية و التصفح ومشاهدة الفيديو وسماع الملفات الصوتية و التقاط بعض الصور، استمرت البطارية بالعمل لمدة 15 ساعة تقريبا وهذه مدة جيدة بالنسبة لي.

أداء البطارية

جالكسي اس4

التصميم

تصميم هاتف جالكسي اس4 قريب جدا من تصميم هاتف جالكسي اس 3، صحيح أن هناك بعض التغييرات مثل الوزن ( الجهاز أخف من السابق ) و تحسن في نوعية البلاستيك إلا أن التصميم ممل جدا والسبب هو أن سامسونج استهلكت هذا التصميم بشكل سريع فأغلب الأجهزة التي ظهرت بعد جالكسي اس 3 تستخدم هذا التصميم، ولذلك لا أجد أي تميز في التصميم وهذا لا يعني بأنه سيء، فقط هو أن سامسونج لم تبدع فيه ابدا وكررت نفس تصميم الأجهزة السابقة.

[blue]مراجعة الهاتف الذكي HTC one[/blue]

الشاشة و الصوت

تعتبر شاشة جالكسي اس4 من أجمل و أوضح شاشات الهواتف حاليا مع شاشة هاتف HTC One، فمن اللحظة الأولى لأستخدامك الجهاز ستشاهد كيف أن أيقونات النظام و أدواته و تطبيقاته تظهر بجودة عالية، و عند التركيز على الألوان ستظهر لك بسطوع ووضوح عالي جدا خلاف الأجهزة الأخرى، فكل شيء يظهر امامك على الشاشة يظهر بشكل جميل و مريح للعين.

جالكسي اس4

وعن الصوت، بعض الأحيان تستغرب أن تقوم شركات كبيرة مثل سامسونج في الوقوع في خطأ فادح في تصميم أجهزتها، وهذا ما حدث عندما وجدت أن سماعة صوت جالكسي اس4 انتقلت لمكان غريب حيث أصبح مكان السماعة في الجزء الأيمن السفلي للجهه الخلفية للجهاز، وعندك مسك الجهاز ستقوم وعن طريق الخطأ في بعض الأحيان بإغلاق فتحه السماعة لأنها تقع في منطقة مسكة الجهاز ولذلك سيضعف الصوت عندما تقوم بسماع ملف صوتي او مشاهدة مقاطع فيديو، ولذلك اعتبر صوت هاتف جالكسي اس4 لم يكن بمستوى التطلعات وكنت أتمنى لو كان بنفس قوة صوت جهاز HTC One و الذي تظهر فيه سماعاته في الجهه الأمامية للجهاز.

الكاميرا

بكل بساطة كاميرا جالكسي اس4 من أفضل كاميرات الهواتف التي جربتها، فجودة الصور عالية وواضحه بشكل كبير وهذا يعود إلى قوة الكاميرا والتي تصل إلى 13 ميقابكسل، والجميل في الكاميرا بأنها تتميز بتقديم بعض الخصائص التي لا تجدها في أي هاتف أخر مثل تصوير بالكاميرا الخلفية و الأمامية بنفس الوقت و تصوير الدراما والتي تجعل الكاميرا تلتقط صورة لجسم متحرك ومن ثم تظهر الجسم المتحرك متكرر في الصورة، و هناك ميزة حذف الاجسام الغير مرغوب فيها في الصور و هناك ميزة دمج مقطع صوتي مع إحدى الصور و العديد من الخصائص الأخرى.

صورة تظهر وظيفة تشغيل الكاميرا الخلفية و الأمامية بنفس الوقت

20130507_111757

بالمختصر المفيد كاميرا جالكسي اس4 هي من الأشياء الرائعة التق قدمتها لنا سامسونج و أعتقد بأن الكاميرا ستعجب الكثير من محبي التصوير.

النظام

يعمل جهاز  جالكسي اس4 بأحدث نسخة من نظام الاندرويد وهي النسخة رقم 4.2.2 و للأسف لم يتم تطوير واجهة النظام بشكل كبير حيث تظهر لنا واجهة TouchWiz بنفس واجهة نسخة جالكسي اس 3، و قدمت سامسونج في هذه النسخة بعض التطبيقات الإضافية ولكن للأسف الكثير منها لا يدعم اللغة العربية مثل تطبيق الترجمة و تطبيق Optical Reader.

و قدمت أيضا  سامسونج في جالكسي اس4 بعض وظائف التحكم الإضافية وهي:

  • التوقف الذكي: عندما تشاهد مقطع فيديو فأن المقطع يتوقف عندما تبتعد عينيك عن شاشة الجهاز
  • التحكم بتصفح المواقع من العين او من خلال حركة اليد
  • التحكم الهوائي: يسمح لك بإظهار التنبيهات من خلال تمرير اليد من بعيد على الشاشة

و العديد من الخصائص  و الوظائف الأخرى، فهذه الخصائص لن يتم استعمالها من قبل المستخدم إلا مرة واحدة ومن باب التجربة وبعدها لن يستخدمها أبدا والسبب هو أن سامسونج تريد إظهار إمكانيات الشركة في الأبحاث والتطوير، و الأهم من هذا هو أن المستخدم العادي لا يمكن أن يستغني عن طرق التعامل مع الجهاز.

التطبيق الوحيد والذي أجد بانه مفيد و يستحق أن يستخدم هو تطبيق S Health، هذا التطبيق يمكنك من متابعة تمارينك و صحتك و لياقتك و متابعة النظام الغذائي  من خلال واجهه و رسوم بيانية جميلة جداً.

صور من النظام

جالكسي اس4جالكسي اس4جالكسي اس4جالكسي اس4جالكسي اس4

مراجعة الفيديو

المراجعة من سهيل المزيني

الخلاصة

سعود الهواوي: إن كانت تهمك جودة الشاشة و الكاميرا فأنصح بشراء هاتف جالكسي اس4، خلاف ذلك لا أجد اي سبب يجعل من المستخدم من الترقية من هاتف جالكسي اس 3 أو الايفون 5 إلى جالكسي اس4، و لازلت أفضل عليه هاتف HTC One و الذي قدم للمستخدم واجهة بسيطة و جميلة و أفضل من واجهة جالكسي اس4 مع تصميم مبهر و بمواد قوية وليست بلاستيك، مثل ما ذكرت قوة جهاز جالكسي اس4 في الكاميرا و الشاشة و غير ذلك الجهاز لا يقدم أي شيء يجعله يستحق الشراء.

سهيل المزيني: ظهر الهاتف بمواصفات جديده عن سابقة من ناحية النظام ولكن بشكل عام الهاتف لم يحصل على تغيير كبير. المواد و تصميم الهاتف و حتى بعض اجزاء الواجهه لم تتغير ارى انه هاتف منافس في السوق و لكن سأظل متمسك بخيارات اخرى افضلها عليه لأنها تتفوق عليه في اشياء عديده اهمها التصميم و عدم التكلف في الواجهه و اضافه العديد من الأشياء التي من الممكن ان يستفيد منها المستخدم العادي. ولكن يظل الهاتف ممتاز خصوصا في الكاميرا و الإضافات.

صور متفرقة للجهاز

جالكسي اس4جالكسي اس4

جالكسي اس4جالكسي اس4جالكسي اس4